بالفيديو.. “صحفية” من جمعية الإعلاميين الشبان تنفي استيلاء توفيق عكاشة على أرض الدولة

بالفيديو.. “صحفية” من جمعية الإعلاميين الشبان تنفي استيلاء توفيق عكاشة على أرض الدولة
توفيق عكاشة لم يستولي على أراض ملك الدولة

صرحت صحفية تدعى “داليا جمال”، بأن لا صحة لاستيلاء الإعلامي توفيق عكاشة على قطعة أرض دولة تقدر بنحو 5500 فدان ونسبها إلى اسمه- كما صرح بعض الإعلاميين في بعض القنوات الفضائية، لاسيما أن قطعة الأرض ملك جمعية الشبان الإعلاميين.

وأوضحت “داليا” خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامجه “على مسئوليتي”، المذاع على فضائية “صدى البلد”، أن الإعلامي توفيق عكاشة لم يضع لافتة عليها اسمه على قطعة أرض الجمعية “وضع يد” كما روجت بعض القنوات الفضائية، لكنها تعود ملكيتها إلى جمعية الإعلاميين الشبان.

وتابعت، أنهم فوجئوا حين مطالبتهم بتوصيل المياه إلى قطعة الأرض؛ لأن المياه الموجودة بها آبار مالحة لا تصلح للزراعة، وأيضا تمهيد طرق الري من صرف معالج، فوجئوا أن بعض القنوات تدعى أن الإعلامي “عكاشة” كان استولى عليها، وأن اللجنة المختصة باسترداد الأراضي أعادت ملكيتها للدولة، وفقا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، لكن قطعة الأرض ملك للجمعية.

وأشارت “داليا”، أن السبب الرئيسي في عدم زراعة أراضي جمعية الإعلاميين الشبان، هو عدم وجود مياه، وعدم الاستجابة من الدولة لمطالبهم من قبل في توفير مياه صالحة للزراعة، خاصة أنهم تقدموا بالتصالح لأنهم ينطبق عليهم قانون وضع اليد.

وأكدت الصحفية، أنه لا صحة لاستيلاء “عكاشة” على 5500 فدان، وأوضحت أنه مجرد عضو من 700 صحفي وإعلامي مشتركين بالجمعية؛ حيث لا يملك سوي 20 فدانًا فقط من قطعة الأرض.

واستنكرت الصراع القائم حاليا بين الجمعية ووزارة الإسكان على قطعة الأرض الخاصة بالجمعية، إصرار ا محافظة الجيزة على هدم غرف العمال الموجودين في الأرض بهدم غرفهم وأماكن إقامتهم التي يقيمون فيها لخدمة الأرض.

وطالبت “داليا”، أنه كان لابد من انتظار حكم القضاء، قبل أن تتخذ محافظة الجيزة أي إجراء تعسفي ضد العمال وقطعة الأرض.