اكتشاف مادة خطيرة في “اللحوم المستوردة” تهدد المصريين بالموت المفاجئ

اكتشاف مادة خطيرة في “اللحوم المستوردة” تهدد المصريين بالموت المفاجئ
مادة مسرطنة في اللحوم المستوردة تؤدي للوفاة

اللحوم المستوردة تعد الأكثر استخداماً  من قبل معظم الشعب المصري خاصة بعد ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه، فأصبح الكثير من الناس غير قادرين على شراء “اللحوم البلدي” والإتجاه  لشراء اللحوم المستوردة نظراً لأنها أقل تكلفة، حيث تم اكتشاف مادة خطر على الجسم تسبب السرطان وتؤدي للوفاة تسمى مادة” الراكتوبامين” وهذه المادة نتيجة حقن العجول والماشية المستوردة بغرض تثمين المواشي.

 اللحوم المستوردة

من خلال وثيقة تحذيرية جاءت من الهيئة القومية لمكافحة المنشطات للمؤسسات الرياضية، تحث على عدم تناول اللحوم المجمدة بسبب اكتشاف مادة “الراكتوبامين” المسرطنة والتي تعطي تأثير المنشطات على الجسم، هذه المادة عبارة عن هرمونات يتم حقن المواشي بها لزيادة وزنها للضعف من 400 كيلو إلى 800 كيلو، هذا الأمر الذي اكتشف مؤخراً من الجانب المصري.

من الناحية الأخرى حذرت الطبيبة البيطرية “شيرين زكي” من تناول اللحوم المستوردة بسبب هذه المادة وطالبت المصريين بعمل التحاليل اللازمة لأن هذه المادة خطر جداً على الجسم وربما تؤدي للموت المفاجئ خاصة للرياضيين.

وتابعت “شيرين” الموضوع في منتهى الخطورة على المواطنين إذا لم يكفوا عن تناول تلك اللحوم التي تسببب العقم والسرطان، وخصت في حديثها اللحوم البرازيلية وعن ضوابط استيرادها.

وبناءاً على ذلك أصدرت الهيئة القومية لمكافحة المنشطات إيقاف 4 لاعبين نتيجة خضوعهم لعمل التحاليل وجاءت النتيجة إيجابية بمادة “الراكتوبامين ” في أجسامهم.