رئاسة الجمهورية تصدر بيان منذ قليل تكشف فيه عن اجراء هام وعاجل من “السيسي”.. ينتصر فيه لمحدودي الدخل وغير القادرين
السيسي

أصدرت رئاسة الجمهورية، بياناً هاماً، كشفت فيه تفاصيل ما تناوله، اجتماع الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، اليوم مع المهندس “شريف إسماعيل”، رئيس مجلس الوزراء، و”عمرو الجارحي”، وزير المالية، و”أحمد كجوك”، نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي.

تفاصيل اللقاء

حيث قال السفير “علاء يوسف”، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنه تم خلال الاجتماع، مناقشة النتائج الأولية لموازنة العام المالي الحالي 2016-2017، فضلاً عن الإجراءات التي يتم اتخاذها لتخفيض عجز الموازنة وحجم الدين العام، كما تطرق وزير المالية الموقف بالنسبة لعرض موازنة العام المالي الجديد 2017–2018 على مجلس النواب.

التوسع في برامج الحماية الاجتماعية وتوفير السلع الغذائية

كما أشار بيان الرئاسة، إلى أن الاجتماع، تتطرق إلى الزيادة الملموسة في الاعتمادات المالية المخصصة لشبكات وبرامج الحماية الاجتماعية، وذلك في إطار ما ستتخذه الحكومة خلال العام المالي الجديد من إجراءات غير تقليدية للمساهمة في التخفيف على محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً.

كما وجه رئيس الجمهورية، بتوسيع برامج الحماية الاجتماعية، وكذلك توفير السلع الغذائية الأساسية في الأسواق بكميات مناسبة استعداداً لشهر رمضان الكريم، وتعزيز المعروض من السلع بأسعار وكميات مناسبة، من أجل تلبية احتياجات المواطنين من السلع الأساسية خلال الشهر المُعظم.

وكلف الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، بضرورة توفير السلع بأسعار تنافسية وكميات مناسبة وإتاحة منافذ البيع بمختلف انحاء الجمهورية، ولاسيما بمحافظات الصعيد والمناطق النائية بما يضمن حصول المواطنين، ولاسيما محدودي الدخل، على جميع احتياجاتهم من السلع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.