تعرف على 12 نوع من الفاكهة غني بالبروتين

تعرف على 12 نوع من الفاكهة غني بالبروتين
تعرف على 12 نوع من الفاكهة غني بالبروتين خلافاً للأسماك واللحوم

البروتين عادة ما يخطر على أذهاننا بإنه من اللحوم والأسماك والبيض . ولكن يمكن الحصول على البروتين من خلال تناول بعض من الفواكه . وإستهلاك الفواكه التي تحتوي على البروتين يصبح ذو فوائد كثيرة ، لأن الفواكه لاتحتوي على الكثير من الدهون ، أيضا مفيدة للشخص النباتي  بدلاً من مصادر غذائية غير نباتية ، بالإضافة إلى ذلك تساعد على فقدان الوزن والحفاظ على وزن مثالي .

هنا سنتعرف على 12 فواكه غنية بالبروتين

1- المشمش المجفف
هو يحتل في أعلى القائمة للفواكه الغنية بالبروتين . يحتوي على 3,4 جرام من البروتين في كل 100 جرام . ومن المعروف أن المشمش هو مصدر جيد لفيتامين A .

2- زبيب

الزبيب غني بالبروتين ، ومصدر جيد للكالسيوم والحديد والبوتاسيوم . ويحتوي 3,1 جرام من البروتين لكل 100 جرام .

تعرف على 12 نوع من الفاكهة غني بالبروتين 1

3- جوافة
تحتوي الجوافة على 2,6 جرام من البروتين عن كل 100 جرام . بالإضافة إلى مصدر غني لفيتامين C ( أكثر من البرتقال ) وهذا يساعد أيضاً لحماية نظام المناعة .

4- التمر
يحتوي التمر على 2,5 جرام من البروتين لكل 100 جرام . ومن المعروف أن التمر من الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها أثناء العمل أو في الخارج للحصول على الطاقة والنشاط .

5- القراصيا “البرقوق”
نحتوي على 2,2 جرام من البروتين لكل 100 جرام ، ويحتل المرتبة الخامسة في هذه القائمة . والقراصيا تحتوي على نسبة عالية من السكر ولذلك من الأفضل لا يتم إستهلاك كمية كبيرة . وبغض النظر عن هذا ، القراصيا مصدر جيد  من الألياف التي يمكن أن تساعد في الإمساك .

6- أفوكادو
الأفوكادو يحتوي على 2 جرام من البروتين لكل 100 جرام . وأفضل وقت لتناول الأفوكادو هو عند وجبة الإفطار أو في الوجبات الخفيفة أو في العشاء .

7- برتقال ذهبي أو ياباني Kumquat

هذا النوع من الفاكهة غير معروف كثيراً ولكن يشكل جزءاً من هذه القائمة . يحتوي على 1,9 جرام من البروتين لكل 100 جرام . ومن المثير للأهتمام أن البرتقال الذهبي ينصح بتناولها بالقشرة وتؤكل كاملة لفوائدها الصحية العالية .

تعرف على 12 نوع من الفاكهة غني بالبروتين 2
8- Jackfruit

هذا النوع من الفاكهة مصدر غني بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية . ويحتوي على 1,7 جرام من البروتين لكل 100 جرام .

9- الكشمش

هذا النوع من الفاكهة يشبه العنب قليلا . والكشمش يتكون من 1,4 جرام من البروتين لكل 100 جرام ، وهو مصدر غني بإحتوائه على الألياف .

10- التوت
من الفواكه التي تحتوي على البروتين أيضاً . يتكون من 1, 2 جرام من البروتين الذي يساوي 2% من إستهلاك الأمثل للبروتين .

11- موز

على الرغم أنه يحتوي على 1,1 جرام من البروتين ، لكن الموز يجعل هو خيار مثالي لكونه غني بالعناصر الغذائية . وهو يشكل وجبة صحية في الإفطار مع الشوفان .

12- الخوخ
الخوخ يحتوي على 1% فقط من البروتين . ومع ذلك ، مصدر غني لـ بيتا-كاروتين مما يجعلها مفيدة لتحسين الرؤية .

هناك أنواع أخرى من الفواكه التي تحتوي على نسبة قليلة من البروتين مثل  التين ، الجريب فروت ، الشمام .
Source: NaturalNews