التخطي إلى المحتوى
الارصاد: موجه شديدة الحرارة خلال ال24 ساعة المقبلة
طقس حار

أعلن وحيد سعودي المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية ، أنه من المتوقع أن تكون حالة الطقس السائدة خلال الساعات المقبلة، طقس حار على شمال البلاد ، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهاراً ، لطيف ليلاً على كافة أنحاء الجمهورية.

واشار المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية ، أن درجات الحرارة سترتفع لتصبع أعلى من معدلاتها الطبيعية بمقدار يتراوح ما بين 4 أو 5 درجات مئوية فوق المعدل الطبيعي.

واضاف المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية أنه من المتوقع حدوث نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة حيث ستبدأ أولاً غرب البلادً ثم يمتد نشاطها إلى الدخل على القاهرة والوجه البحري وحتى شمال الصعيد.

وعن سبب إرتفاع درجات الحرارة ، قال وحيد سعودي أنه يرجع إلى تأثر البلاد برياح جنوبية إلى جنوبية غربية تكون مصاحبة لمنخفض جوي شبه صحراوي مما يؤدي ذلك إلى حدوث إرتفاع في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 4 إلى 5 درجات مئوية.

وعن درجات الحرارةالمتوقعة فهي كالتالي :-

محافظات القاهرة والوجه البحري من 36 إلى 37 درجة مئوية ، شمال الصعيد ما بين 40 إلى 41 درجة مئوية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية بأن تلك الموجة الحارة مدتها 24 ساعة ، حيث ستعاود درجات الحرارة انخفاضها لتعود إلى معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من كل عام، وهذا الانخفاض سيكون مصحوب بسقوط الأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.