وزيرة التخطيط: الانتهاء من ميكنة بيانات المواليد والوفيات بشكل كامل

وزيرة التخطيط: الانتهاء من ميكنة بيانات المواليد والوفيات بشكل كامل

قالت وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد خلال مؤتمر وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري والذي عقد لتكريم العاملين بمنظومة تسجيل المواليد والوفيات، أن وزارة التخطيط قد نجحت وبالاشتراك مع قطاع الصحة قد أنتهت من قاعدة بيانات المواليد والوفيات والتي يتم تحديثها بشكل لحظي وبما يسهم في رسم البيانات الصحية والسكانية بشكل سليم .

وأشارت وزيرة التخطيط أن ميكنة بيانات المواليد والوفيات سوف يسهم في تقديم تخطيط جيد في التطعيمات المقدمة للمواليد ومستحقي الدعم.

وأضافت وزيرة التخطيط بأنه قد تم ربط نحو 4800 مكتب صحة على مستوى الجمهورية ، ليتم الانتهاء من تحديث بيانات المواليد والوفيات بشكل لحظي ، بالاضافة إلى ميكنة الملف الصحي للمواطنين.

وأكدت وزيرة التخطيط بأنه قبل نهاية العام الجاري سوف يتم الاعلان عن تقديم 50 خدمة جديدة للمواطنين.

من جهته قال المهندس محمود جلال مدير مشروع مكاتب الصحة بوزارة التخطيط أن البرنامج الخاص بالوفيات والمواليد سوف يضمن تحديث لحظي لحالات الوفاة والميلاد، حتى يتم ضمان ضم المواطنين لمنظومة الخدمات أو إزالتهم منها فور وقوع حالتي الميلاد أوالوفاة.

وأكد المهندس محمود جلال بأن هذا البرنامج سوف يضمن حذف الشخص المتوفي من قواعد المعاشات والتامين الصحي والتموين ، بالاضافة إلى معرفة احتياجات كل قرية أو مدينة من خدمات الصحة والتعليم وفق عدد المواليد.