التخطي إلى المحتوى
وصفات طبيعية للقضاء على رائحة القدم الكريهة

يأتي فصل الصيف وتبدأ درجة حرارة الطقس في الارتفاع ويتسبب ذلك في زيادة العرق، وبتالى ينتج عن ذلك رائحة القدم الكريهة، التى تسبب الإحراج للجميع ومن أجل التخلص من تلك المشكلة المحرجة، ومعالجة رائحة القدم الكريهة سوف نقدم لكم مجموعة من الوصفات الطبيعية، التي يمكنكم استخدامها في المنزل، وسوف تزيل رائحة القدم السيئة في فترة بسيطة ويزول الإحراج، وإليكم وصفات طبيعة للقضاء على رائحة القدم الكريهة.

طريقة القضاء على رائحة القدم الكريهة

وصفة بيكربونات الصوديوم

من المعروف أن بيكربونات الصوديوم لها العديد من الاستخدامات المذهلة، ومنها القضاء على رائحة القدم الكريهة من خلال إضافة معلقتين من بيكربونات الصوديوم لإناء من الماء الدافئ، وبعض عصير الليمون، وتنقع القدم في هذا الخليط لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك تجفف جيدا وتدلك بكريم مرطب، وتستخدم تلك الوصفة مره في الأسبوع.

وصفة الملح الخشن

الملح الخشن متوفر في الصيدليات أو مراكز التجميل، بعد حصولك علية انقعي قدمك في بعض الماء الدافئ المضاف إلية معلقتين من الملح، ويفضل أن يكون الملح ذو بلورات كبيرة، وبعد ذلك تغسل القدم بالماء البارد، أو فرك القدمين بمكعبات من الثلج، وذلك سوف يقلل من تعرق القدمين، ويفضل استخدام تلك الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة خل التفاح

ربع كوب من خل التفاح يضاف إلى إناء من الماء الدافئ،وتنقع القدمين به لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك يتم تجفيفها جيدا واستخدام الكريم المرطب، وتستخدم تلك الطريقة مره في الأسبوع.

وصفة الزنجبيل

ملعقة من الزنجبيل تخلط بكمية بسيطة من الماء، وبعد ذلك استخدم قطعة من القطن، وتوضع في الزنجبيل ويمسح بيها باطن القدم، وتترك للصباح، وبعد ذلك تغسل بالماء، وذلك سوف يساعد على قتل البكتريا، التى تسبب رائحة القدم الكريهة.

 

 

 

قد يهمك أيضا

التعليقات