استنفار أمني كبير والدفع بخبراء المفرقعات بمحطة قطار «منيل شيحه».. وبيان من الداخلية تكشف فيه عن تفاصيل ومفاجأة الواقعة

استنفار أمني كبير والدفع بخبراء المفرقعات بمحطة قطار «منيل شيحه».. وبيان من الداخلية تكشف فيه عن تفاصيل ومفاجأة  الواقعة
تشغيل 15 قطاراً إضافية خلال عيد الاضحى المبارك

شهدت محطة قطار” منيل شيحه” التابعة لمحافظة الجيزة اليوم استنفار أمني كبير وانتشار لقوات الأمن وخبراء المفرقعات، وذلك عقب ورود بلاغ كيدي من أحد المواطنين بتفجير القطار الفرنساوي المتجه من القاهرة إلى أسيوط في تلك المحطة، بسبب خلاف على نصف طن أسمنت.

تفاصيل الواقعة

وعلى الفور عقب تلقي شرطة النجدة البلاغ، قام مدير أمن الجيزة اللواء” هشام العراقي” بإعطاء التعليمات القوية، وذلك من اجل اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة من اجل تأمين المنطقة والقطار، حيث تم الدفع بقوات الأمن وخبراء المفرقعات، وتم فرد كردون أمني على المحطة، وتمشيط المنطقة والتأكد من خلوها من أي مواد تفجيرية.

بيان الداخلية

وأسفرت تحريات المباحث عن أن  الشخص الذي تم البلاغ به بأنه سوف يفجر القطار يعمل تاجر أسمنت ويبلغ من العمر 40 عاماً، ونفى علمه بأي معلومات عن الواقعة، وباستخدام التقنيات الحديثة تم التوصل لمُقدم البلاغ ويدعى ” بيومي .د 46 عاماً”، ويعمل بائع متجول وتم ضبطه وبحوزته التليفون الذي بلغ به وبالتحقيقات معه تبين رغبته في الانتقام من التاجر بسبب خلاف على نصف طن أسمنت، وتم تحير محضر بالواقعة.