رئيس قطاع التعليم يرد على شاومينج بيغشش ثانوية عامة

رئيس قطاع التعليم يرد على شاومينج بيغشش ثانوية عامة

بعد تداول عدد من الصحف والمواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي مانشرته صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” بشأن تسريب امتحان اللغة الانجليزية، صرح الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة ورئيس قطاع التعليم بأن ما أثير في هذا الصدد مجرد شائعات ولا أساس لها من الصحة ووصفها بال”وهم” على حد قوله.

وقد علل الدكتور رضا حجازي ماقاله بأن امتحان المادة غير موجود حالياً في الوزارة وأنه الآن في يد جهة سيادية مكلفة بحمايته، وأكد أيضاً أن هذا العام سيكون مختلف عن أي عام سابق ومن يتخرص بأن هذا العام سيكون فيه تسريب للامحانات فهو واهم؛ فقد اتخذت الوزارة الاحتياطات والقواعد اللازمة لضمان عد تسريب الامتحانات ومنع الغش بكل صوره.

وفي سياق متصل صرح أيضاً بأن كل من يقوم على مثل هذه الصفحات لن يفلت من القانون، وسيتم ملاحقته قضائياً حال ثبوت فعله، وأن هناك عدد من الموكلين بمتابعة مثل تلك الصفحات والإبلاغ عن من يقوم على إدارتها.

رئيس قطاع التعليم يرد على شاومينج بيغشش ثانوية عامة 7

ومن الجدير بالذكر أن صفحة” شاومينج بيغشش ثانوية عامة” أحد الصفحات التي انتشرت في السنوات الأخيرة والتي من خلالها يتم تداول أسئلة الامتحان وإجابتها داخل لجان الامتحانات وأثناء وقت الامتحان، وقد قامت الصفحة بعمل منشور تزعم فيه أن النموزج المخصص بمادة اللغة الانجليزية هو امتحان هذا العام.