فتح باب الهجرة مجدداً إلى كندا.. الفئات المسموح لها بالتقدم للهجرة.. أسئلة المقابلة .. روابط التقديم

فتح باب الهجرة مجدداً إلى كندا.. الفئات المسموح لها بالتقدم للهجرة.. أسئلة المقابلة .. روابط التقديم
الهجرة إلى كندا

نستعرض معكم في هذا المقال شرح مفصل وكامل لكل المعلومات التي يحتاج إليها الفرد المتقدم إلى الهجرة لكندا، حيث توجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التوجه والهجرة إلى كندا .

1- هجرة رجال الأعمال

برنامج هجرة رجال الأعمال هو خاص بالأفراد أصحاب رؤوس الأموال أو من يملكون الاستثمار والعيش في كندا .

2- هجرة المهنيون والحرفيون

وهذا البرنامج خاص بفئات أصحاب المهن الحرفية وهذا هو أكثر الطرق انتشارا حيث يعتمد عليه الكثيرون ممن يرغبون في التقدم للهجرة، فالعديد من الأفراد يملكون المهن المتميزة والحرف، وتوجد في كندا العديد من الوظائف لهذه الفئة .

3- برنامج كندي يطلق عليه لم الشمل الأسري للهجرة

وهذا البرنامج خاص للعائلة التي يوجد بها طرف قام بالهجرة إلى كندا فهو من حقه استدعاء عائلته من الدرجة الأولى للإقامة والعيش معه بكندا .

4- نظام المقاطعات

برنامج هجرة المقاطعات وهو نظام خاص بتشجيع الهجرة إلى مقاطعات بعينها، مثال مقاطعة كيبيك والتي تضع شرط أمام المهاجرين ألا وهو إتمام اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية بنسبة 70% على الأقل .

5-الكفالة الخماسية

وأطلق على هذا البرنامج ذلك المسمى بسبب وجود شرط أساسي لكي يقبل طلب الهجرة ألا وهو أن يكفل خمسة أفراد الشخص المتقدم للهجرة، ولكن على أساس أن يكون هؤلاء الأفراد حاملين للجنسية الكندية .

6- طريق المفوضية العليا للاجئين

وفي هذا النظام تقوم المفوضية بالتقدم إلى الحكومة الكندية  تطلب عدد من المهاجرين لتخفيف معاناتهم، بالدول التي يقيم فيها اللاجئين الذين لم يتمكنوا من الحصول على طلب للجوئهم بعد .

7- محامي الهجرة إلى كندا

يمكنك عمل توكيل إلى محامي وهو يمكنه استكمال ملف الهجرة الخاص بك، وكل ما يمكنه فعله هو استكمال الأوراق فقط، أما اختبار اللغة فلن يمكنه القيام به نيابة عنك .

المقابلة الشخصية وذلك قبل قبول طلب الهجرة

تتم هذه المقابلة في السفارة الكندية حيث تتم قبل الموافقة على طلب الهجرة، فمنها يتبين لأعضاء السفارة أن كان المتقدم يستحق العيش في كندا، ولكن لا تشغل بالك أو تحبط أبدا من نوع الأسئلة المطروحة فها هي الأسئلة التي ستطرح على المتقدم للهجرة .

1- لم تريد الهجرة إلى الأراضي الكندية ؟

2- ما هي مؤهلاتك الدراسية التي حصلت عليها؟

3- ما هي المشاكل التي تتعرض لها في الحياة ؟

في حالة الإجابة بتمكن وبطريقة مقنعة على تلك الأسئلة سوف يتم قبول الطلب المقدم منك وعليك وقتها أن تهيئ نفسك  معنويا وماديا، ويمكنك التسجيل في برنامج الهجرة بالضغط هنا 

فتح باب الهجرة مجدداً إلى كندا.. الفئات المسموح لها بالتقدم للهجرة.. أسئلة المقابلة .. روابط التقديم 1أقرأ أيضا

  1. :إجراءات جديدة وغريبة تتخذها السفارات الأمريكية عند طلب التقدم بالحصول على تأشيرة الدخول للولايات المتحدة