محافظ البنك المركزي : أزمة الاحتياطي النقدي في مصر أنتهت وأصبحت في ذمة التاريخ وأستطعنا توفير 23 مليار دولار من السوق المصرية

محافظ البنك المركزي : أزمة الاحتياطي النقدي في مصر أنتهت وأصبحت في ذمة التاريخ وأستطعنا توفير 23 مليار دولار من السوق المصرية
طارق عامر

قال محافظ البنك المركزي ، طارق عامر أن المشكلات التي عانت منها مصر خلال الفترة الماضية والتى أستمرت لعدد  كبير من السنوات والمتمثلة في أزمة الاحتياطي النقدي والأزمة المالية ، قد أنتهت بلا رجعه وأصبحت في ذمة التاريخ.

وأشار محافظ البنك المركزي بأن هناك مؤشرات اقتصادية تؤكد بأن عام 2018 هو عام تحقيق طفرة في الاداء الاقتصادي والمصرفي .

وضرب محافظ البنك المركزي مثالاً على ذلك هو أن الاحتياطي النقدي أصبح الآن يكفي لأكثر من 7 اشهر واردات ، كما تم علاج الخللك في ميزان المدفوعات ، وأن الأوضاع الاقتصادية قد تحسنت للغاية وخاصة حل مشكلة النقد الأجنبي في مصر.

وأضاف محافظ البنك المركزي أن الموازنة المصرية الآن أصبحت تحت السيطرة، حيث أنخفضت الواردات من 4.3 مليار دولار إلى 3.8 مليار دولار ، والانتاج المحلي أخذ في الزيادة.

وأكد محافظ البنك المركزي بأنه ولأول مرة تنافس المصنوعات المصرية في الأسواق الخليجية والتي تتضمن مصنوعات من دول كبرى.

وكشف محافظ البنك المركزي بأن قرار تعويم الجنيه المصري أدي إلى توفير نحو 23 مليار دولار من السو ق المصرية بالاضافة إلى جذب نحو 15 مليار دولار من مؤسسات التمويل المالية.