«الغيطي» يكشف عن مفاجأة في حيثيات حكم حبس «عكاشة» فيديو

«الغيطي» يكشف عن مفاجأة في حيثيات حكم حبس «عكاشة» فيديو

قال الإعلامي ” محمد الغيطي” كاشفاً عن مفاجأة في حيثيات الحكم الصادر من محكمة جنح مدينة نصر، ضد عضو مجلس النواب السابق ” توفيق عكاشة”، والتي قضت بالحبس لمدة عام  وكفالة خمسة آلاف جنيه بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.

حيثيات حكم حبس ” عكاشة

واضاف ” الغيطي” من خلال برنامجه ” صح النوم”، والمذاع على قناة ” أل تي سي” الفضائية المصرية،  أنه بالفحص عن شهادة الدكتوراه المنسوب صدورها من جامعة” ليكوود برادينتون” بولاية فلوردا بأمريكا، والتي تقدم بها المذكور لمجلس النواب 2015، وادعائه في حواراته التليفزيونية بها.

وأشارت المحكمة في حيثياتها في الحكم: ” أن عكاشة تقدم بأوراق ترشحه عن النظام الفردي وقدم الأوراق وأرفق صورة ضوئية من شهادة حصوله على الدكتوراه رغم أنها لا تلزم لقبول الترشح، وثبت من كتاب الإنتربول بولاية واشنطن أن الشهادة موضوع الأوراق غير صحيحة واسم بيانات تلك الجامعة تم استخدامها في العديد من طلبات الحصول على وظائف وتم الإبلاغ عنها أنها وثائق مزورة”.

كما أوضحت المحكمة أنه بمراجعة شهادة التحركات الخاصة بالمتهم والصادرة من مصلحة الجوازات والهجرة أنه لم يسافر إلى أمريكا منذ عام 2016، حيث أكد الإعلامي قائلاً: ”  إن عكاشة كان يضعنا أمام عملية نصب كاملة”
شاهد الفيديو

https://www.youtube.com/watch?v=Y_TMu-CLs9s