ملعقة واحدة من القرفة للتحكم في مرض السكر

ملعقة واحدة من القرفة للتحكم في مرض السكر

حسب الدراسة الحديثة الصادرة من المركز القومي للبحوث بالقاهرة ملعقة واحدة من القرفة على الطعام بشكل يومي هي أفضل طريقة للتحكم في السكر والكوليسترول في الدم.

ونشرت مجلة “Medical Research” الصينية عن الدراسة التي أجرتها الدكتورة “ناهد محمد عبد المجيد” التي تعمل في قسم الصناعات الغذائية في مركز البحوث، وقالت أن القرفة لها مفعول جيد في إبطاء حركة الأمعاء في التخلص من محتوياتها من الغذاء، ودفعه للأمعاء الدقيقة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى عدم امتصاص الأمعاء للسكر الموجود في الطعام والمشروبات دفعة واحدة في مدة قصيرة.

وأضافت الدراسة أن النتيجة تظهر بعد تناول القرفة بشكل منتظم لمدة 40 يوم، حيث تجعل خلايا الجسم تستفيد من الأنسولين الموجود في الجسم ولو بكميات قليلة، ويخفض الجسم من إنتاج الخلايا التي تمنع الأنسولين عن القيام بعمله بشكل جيد.

وأضافت أيضاً أن تناول مشروب القرفة ولو بنسبة قليلة جداً ولو جرام واحد يومياً تؤدي إلى انخفاض السكر في الدم بنسبة 18% إلى 29%، ويخفض أيضاً الكوليسترول بمعدل 12% إلى 26%، وتعمل أيضاً علي خفض الدهون الثلاثية بنسبة تتراوح بين 23% إلى 30%، ويستمر مفعولها حتى بعد 20 يوم من الإنقطاع عن تناولها.