وزارة الدفاع تفتح باب التقدم لقبول دفعة بالمدارس العسكرية الرياضية لعام 2017/2018.. وتلك هي التفاصيل

وزارة الدفاع تفتح باب التقدم لقبول دفعة بالمدارس العسكرية الرياضية لعام 2017/2018.. وتلك هي التفاصيل
صدقي صبحي وزير الدفاع

اليوم صدق وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي على فتح الباب من أجل قبول دفعة جديدة  من الطلبة البنين الموهوبين رياضيا بالمدارس العسكرية الرياضية التابعة لجهاز الرياضة للقوات المسلحة وذلك للعام الدراسي 2017/2018 في عدد من المحافظات، بداية من الصف الخامس الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي وفقا للشروط الخاصة بكل مرحلة.

الالتحاق بالمدارس العسكرية الرياضية

وتوجد تلك المدارس العسكرية الرياضية في محافظات:”القاهرة، الإسماعيلية، الإسكندرية، المنيا، أسيوط، السويس”، أما عن الرياضات الموجودة بتلك المدارس فهي:”رفع الأثقال – المصارعة – الملاكمة – التايكوندو – ألعاب القوى – جودو- جمباز- سلاح- دراجات – سباحة– غطس – خماسى حديث- ترايثلون – الرماية – تجديف-الكاراتيه”.

شروط الالتحاق بالمدارس العسكرية الرياضية

  1. أن يجتاز الطالب الاختبارات “العلمية، النفسية، الطبية، الرياضة، كشف الهيئة”، وهذا شرط عام.
  2. أن يكون الطالب متمتعا بمقومات البطولة مستقبلا وفقا لتقييم الجهات المختصة والحصول على بطولات مستوى “منطقة- جمهورية”، وهذا شرط تفصيلي.

كما أكد اللواء مجدي اللوزي رئيس جهاز الرياضية للقوات المسلحة أن قبول طلاب الابتدائية بداية من الصف الخامس من أبناء المدينة التي تقع بها المدرسة للدراسة بنظام اليوم الكامل والمبيت بمنزل ولى الأمر، وبالنسبة لباقي الطلاب يتم المبيت بالمدرسة والإجازات بنظام الراحات الأسبوعية.