التخطي إلى المحتوى
عالم أمريكي: بحلول 2025 كل السيارات ستكون كهربائية، ومنع البشر من القيادة

البروفيسور “توني سيبا” الخبير الإقتصادي بجامعة ستانفورد الأمريكية، توقع إيقاف بيع المزيد من السيارات والحافلات والشاحنات خلال الثماني سنوات القادمة في كل مكان بالعالم، ويتحول النقل البري بأكمله إلى الطاقة الكهربية وهو الأمر الذي سيؤدي إلى انهيار سعر النفط وصناعات البترول التي تعتمد عليها بعض الدول.

وأضاف أيضاً: أن التفكير في وسائل النقل خلال الأعوام 2020 و 2030 قد انتشر بشكل كبير وخصوصاً في الدوائر الخضراء، وهذا ما نشر القلق في الصناعات الحالية وشعورهم بالخطر.

ويفترض “توني سيبا” أن الناس سيتوجهون جميعاً إلى السيارات الكهربائية ذاتية القيادة ذات التكلفة الأقل بعشر أضعاف عن السيارات التي تعمل بالوقود، وتكلفتها من الوقود ستكون صفر، وسيتوقفون تماماً عن القيادة بشكل جماعي.

وقال أيضاً: أن العالم سيتكيف مع الجيل الجديد من وسائل النقل وسيكون من الصعب إيجاد قطع غيار أو أشخاص يصلحون السيارات القديمة المعقدة، ومن الصعب أن تجد محطة بنزين، ويتوقع إختفاء تجار السيارات في عام 2024.

ويتوقع أيضاً أن يتم منع البشر من القيادة نهائياً لما يتسببوا به من حوادث وخطورة  علي الارواح، وسيكون هناك طوابير من السيارات القديمة.

وقال أن التنقيب على البترول لن يجدي نفعاً، وان الدول التي تعتمد على الصناعات البترولية ستكون في ورطة كبيرة، مثل اسكتلندا، السعودية، روسيا، فنزويلا، ونيجيريا.

قد يهمك أيضا

التعليقات