ما الهجوم الذي تخشاه إسرائيل وتعتبره أقوى من أي صاروخ؟

ما الهجوم الذي تخشاه إسرائيل وتعتبره أقوى من أي صاروخ؟

أكدت الهيئة الوطنية لمكافحة هجمات ال”سايبر” في إسرائيل، عدم تضرر البنية التحتية الحيوية أو الاقتصاد الإسرائيلي من الهجوم الإلكتروني الذي اجتاح نحو 150 دولة، وضرب منشآت حيوية ومستشفيات، حيث طالب القراصنة كل موقع متضرر دفع مبلغ 600 دولار بعملة”بيتكوين” الإلكترونية كفدية لإعادة الملفات التي شفرها الفيروس.

وأكدت الهيئة أن عددا من الأشخاص هم من تعرضوا للهجوم بشكل فردي، ولكن هناك مخاوف حول محاولة اختراق طالت منظمات ووزارات حكومية، هذا وقد صرح”أدم بيلد” صاحب شركة”Cybergrip” المتخصصة في الحماية من الهجمات الإلكترونية، أن هناك أضرار محتملة لفيروس”Wanna Crypt”  والذي يمكن أن يضرب آلاف أجهزة الحاسوب في إسرائيل.

وفي صحيفة”هارتس” قال”تال باري” أن هذه المخاوف حقيقية، خاصة وأنهم في بداية الأسبوع حيث تتصاعد المخاوف من سقوط المزيد من الأشخاص فريسة لعميلات التصيد، والتي تبدو وكأنها مرسلة من جهات موثوقة كالمؤسسات المالية والبنوك، وبعد فتح الرسالة الإلكترونية يتم الاستيلاء على المعلومات الخاصة بمستخدمي الأنترنت سواء كانت شخصية أو مالية.

ما الهجوم الذي تخشاه إسرائيل وتعتبره أقوى من أي صاروخ؟ 7

وأكد”آيال فكسمان” مدير شركة”Cymulate” المتخصصة في هذا المجال، أن إسرائيل وضعت آلاف الحواسيب، والتي تحتاج إلى تحديث برامج الحماية لوقف اختراق الفيروس، لهذا كله هناك استنفار كبير في إسرائيل، حيث أن هناك ما يزيد عن 200 ألف حاسوب في العالم قد تعرضوا لهجوم”سايبر”، مثل شركة”Fedex” وبنك”BBVA”.

وتعد إسرائيل من أكثر الدول المتقدمة في مجال مواجهة الهجمات الإلكترونية، ولديها وحدات عسكرية تابعة للحماية العسكرية، أشهرها وحدة”8200″ المتخصصة في التجسس الإلكتروني، وفك الشفرات، والمسئولة عن قيادة الحرب الإلكترونية في جيش إسرائيل.