الرئيس السيسي في تعليق على زيادة اسعار تذاكر السكه الحديد “الحكومة هتجيب منين”

الرئيس السيسي في تعليق على زيادة اسعار تذاكر السكه الحديد “الحكومة هتجيب منين”
الرئيس في قنا

في  أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحافظة قنا لإفتتاح عدد من المشروعات القومية بها ، توجه الرئيس السيسي بسؤال مباشر لوزير النقل الدكتور هشام عرفات ماهو الدخل السنوي للسكه الحديد وما هي مصروفاتها؟

حيث أفاد الدكتور هشام عرفات في إجابته على السيد الرئيس أن العجز بين الايرادات والمصروفات كبير حيث أن مصروفات التشغيل والصيانة تصل سنوياً إلى 4 و 5 مليار جنيه في حين أن الايرادات السنوية لا تزيد عن 2 مليار جنيه ويوجد عجز مقداره 3 مليار جنيه.

وهنا قال الرئيس في تعليق مفاجىء له أنني سأقول كلاماً وأنا عارف أنه لن يعجب بعض المواطنين إلا أن هذه هي الحقيقة وأننا كشعب مصر لابد من أن يواجه الحقيقة، فالوزير يقول أننا سننفق نحو 10 مليار جنيه لكهرباء وميكنة السكه الحديد ولو قمنا بوضع هذا المبلغ في البنك ستصل فائدته إلى مليار أو 2 مليار جنيه أخري.

وأشار الرئيس السيسي أنه حينما يكلفنا مرفق واحد فقط 10 مليار جنيه هنسد الفلوس دى منين ، هنسد قرض كوريا وفرنسا وغيرها من الدول منين، الدولة متقدرش دلوقتي تدفع فلوس.

وتابع الرئيس فى رده أن المشكلة في مصر أن المسؤل يتحدث ويترك الناس تتفرج دون أن يصارحهم بالحقيقة ، الناس عايزة تطوير والتطوير هيحتاج فلوس ولو قال هنزود سعر التذكرة جنيه واحد هيقولوا المواطن غليان ومش عاد قادر ، وإحنا بنقول كمان أن الدولة كمان غلبانه ومش عادت قادره، لازم المواطن يعرف الحقيقة.