الحكومة تعلن عن علاوة جديدة لأصحاب المعاشات والصرف أول يوليو المقبل .. ننشر التفاصيل

الحكومة تعلن عن علاوة جديدة لأصحاب المعاشات والصرف أول يوليو المقبل .. ننشر التفاصيل
علاوة جديدة لأصحاب المعاشات

في مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات والذين لم يحصلوا على أية زيادات في الرواتب مثل غيرهم من العاملين في الحكومة سواء المخاطبين بقانون الخدمة المدنية أو غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والذين تقرر لهم مؤخراً علاوة بنسبة 10% من الأجر الأساسي في 30/6/2016.

حيث أعلن مسئولي الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي وصندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالحكومة وصندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص عن  أصحاب المعاشات سيصرف لهم علاوة جديدة في الأول من شهر يوليو 2017.

من جهته قال سامي عبد الهادي رئيس صندوق التأمين الاجتماعي أنه لم يتم حتي الآن تحديد نسبة تلك العلاوة.

جاء الإعلان عن تلك العلاوة الجديدة لأصحاب المعاشات أثناء إجتماع لجنة القوي العاملة بمجلس النواب اليوم برئاسة جبالي المراغي رئيس لجنة القوي العاملة بمجلس النواب حتى يتم النظر في مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي المقبل 2017/2019.

وقد طالبت النائبة جليلة عثمان عضو لجنة القوى العاملة في الاجتماع مع ممثل التأمينات والمعاشات ووزارة المالية بأن يتم إدراج المعاشات كجزء أساسي في الموازنة العامة للدولة ورد عليها ممثل المالية أحمد عبد الله مدير عام وزارة المالية بأن الزيادات في المعاشات تصرف من احتياطيات الموازنة العامة ولا تدرج كرقم بالموازنة.