دراسة حديثة تؤكد : الرجال الذين ينامون مبكراً قبل منتصف الليل لديهم الحيوانات المنوية أفضل وأكثر صحة

دراسة حديثة تؤكد : الرجال الذين ينامون مبكراً قبل منتصف الليل لديهم الحيوانات المنوية أفضل وأكثر صحة
دراسة حديثة : الرجال الذين ينامون مبكراً قبل منتصف الليل لديهم الحيوانات المنوية أفضل وأكثر صحة

وجد العلماء في جامعة Harbin الطبية في الصين أن الرجال الذين ينامون مابين الساعة 8 و10 مساء كان أفضل حركة للحيوانات المنوية . ويعتقد أن واحد من كل خمسة من الرجال في بريطانيا لديهم عدد قليل من الحيوانات المنوية .
ورصد الباحثون أنماط النوم لعدد 981 من الرجال الأصحاء وأعطى لهم تعليمات للذهاب إلى الفراش بين 8 حتى 10 مساء ، وبين الساعة 10 مساء ومنتصف الليل أو بعد منتصف الليل . والعلماء وجدوا أن الرجال الذين يذهبون إلى الفراش قبل منتصف الليل لديهم فرصة أفضل لإنجاب طفل لأن الحيوانات المنوية أكثر صحة .

وكان أولئك الذين ينامون بين الساعة 8 و10 مساء حركة الحيوانات المنوية أفضل ، وهذا يعني أن الحيوانات المنوية تسبح أفضل ولها فرصة أكبر لعملية التخصيب .
وقد إنخفضت مستويات الحيوانات المنوية بسبب السمنة وعدم ممارسة الرياضة ، مما تترك الآلاف يعانون من العقم .
وتشير أحدث النتائج التي أجرتها جامعة هاربين Harbin في الصين ونشرت في جريدة Medical Science Monitor إلى أن النوم ومقدار النوم أمران حاسمان .

والعلماء أخذوا عينات السائل المنوي من الرجال لتحقق من عدد الحيوانات المنوية والشكل والحركة . وأظهرت النتائج أن الرجال الذين ذهبوا إلى الفراش بعد منتصف الليل كان عدد الحيوانات المنوية أقل وتموت الحيوانات المنوية في وقت أقرب بكثير مما كانت عليه مع المجموعات الأخرى .
وقال العلماء أن أوقات النوم المتأخرة وعدم الراحة الكافية ضارة لأنها تزيد من مستويات الأجسام المضادة لنوع من البروتين الذي ينتجه الجهاز المناعي ، والذي يمكن أن يدمر الحيوانات المنوية السليمة .

وفي دراسة أجريت عام 2013 في الدانمارك أن الرجال الذين يحصلون على 6 ساعات نوم في الليل كان عدد الحيوانات المنوية فيها أقل بنسبة 25% من الرجال الذين ينامون 8 ساعات كاملة . ووفقاً للعلماء أن عدم وجود الراحة تجعل الخصيتين تتقلص .

Source: http://www.dailymail.co.uk/health/article-4501032/Men-bed-midnight-fitter-sperm.html