ما لا تعرفه عن اللوز وفوائده المذهلة لصحة الجسم
اللوز وفوائده المذهلة لصحة الجسم

يعتبر اللوز من أكثر العناصر التي يعتمد عليها لبناء جدار حماية ضد الأمراض التي تصيب الجسم وكذلك السرطان، ويمكن معالجته لإستخراج زيت اللوز أو حليب اللوز والذي يعد مغذياً أكثر من حليب البقر، لذلك يدخل في تركيب الكثير من المركبات الطبية والتجميلية وأيضاً الحميات الخاصة لإنقاص الوزن.

يحتوي اللوز على العديد من العناصر الغذائية منها الدهون غير المشبعة والألياف الغذائية، بالإضافة إلى البروتينات والسكر ونسبة مقبولة من السعرات الحرارية.

فوائد اللوز وزيت اللوز لصحة الجسم:

  • يحتوي اللوز على الدهون غير المشبعة والتي تلعب دوراً كبيراً في الوقاية من الأمراض كأمراض القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى الألياف والبروتينات التي تخفض مستوى الكوليسترول في الدم.
  • اللوز مصدر ممتاز لفيتامين B (الريبوفلافين وحمض الفوليك) الذي يحسن الوظيفة المعرفية والتي بدورها تقلل مرض الزهايمر، وتنشيط الجهاز العصبي والوقاية من أمراض الأنبوب العصبي لدى النساء الحوامل.
  • كما يمنع الإضرابات التي تصيب الأمعاء كالإسهال والإمساك، وتجنب التعرض لسرطان القولون وينظم مستويات السكر في الدم فضلاً عن الألياف المفيدة التي يحتويها، بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة التي تقي من باقي السرطانات.
  • يمنع اللوز من هشاشة العظام ويحافظ على كثافة البوتاسيوم والصوديوم وتنظيم ضغط الدم في الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.