النائب عمرو حمروش ليوسف زيدان : اقرأ التاريخ وصحح معلوماتك قبل أن تتحدث عن صلاح الدين

رد النائب عمرو حمروش، على الكاتب يوسف زيدان بخصوص وصف الأخير للقائد الناصر صلاح الدين الأيوبي، بأنه أحقر شخصية في التاريخ ، وأنه ارتكب جريمة ضد الإنسانية عندما أنهى الخلافة الفاطمية في مصر، فضلا عن قيامه بعزل النساء في مكان بعيد عن الرجال.

حيث قال عمرو حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن صلاح الدين القائد العظيم  قائد تاريخي ترك إنجازات تاريخية لايمكن إغفالها أو التغاضي عنها ، ولايمكن لأحد التعدى عليه بهذا الوصف المهين ، دون أي سند أو مرجع يعتمد عليه.

وتابع عمرو حمروش، أنه من الواجب على يوسف زيدان أو غيره قبل أن يسيئ إلى شخصية تاريخية مثل صلاح الدين  أن يقرأ التاريخ جيدا ، ويصحح معلوماته قبل أن يتحدث ، أو يتفوه بكلمة ، وعليه أيضا أن يكون محايدا لايخضع للأهواء والميول .

وأضاف حمروش، أننا في اللجنة الدينية في البرلمان لم يصلنا إلى الآن أي شكوى، أو أى اعتراض بخصوص ماقاله يوسف زيدان بحق صلاح الدين.

ومن ناحية أخرى رد الإعلامي تامر عبد المنعم على يوسف زيدان ، قائلا أن مش عارف إيه دى يعنى ، وأضاف أن دولة اليونان ترجمت كتاب عن صلاح الدين ووصفته بأنه شخصية متميزة.

التعليقات

  1. مصريين مبدعين ومنتجين ومخترعين ، وفي الوقت الذي أجمع فيه عدد من الاعلاميين في مصر على تشبيه عبد الفتاح السيسي بالقائد العربي صلاح الدين الايوبي ، جاء الاعلامي عمرو أديب وضيفه يوسف زيدان ليقولوا بان صلاح الدين أقذر و اوسخ و احقر شخصية ، فما هو رد السيسي و أنصاره .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *