التخطي إلى المحتوى
بعد تصريح «عبد الجليل» بأن المسيحين كافرة وعقدتهم فاسدة.. «الأب أثناسيوس»: المسيحين في مصر يعانون من عدم فهم عقيدتهم.. ونحن نعبد إلهاً واحداً
الأب أثناسيوس

رداً منه على تصريحات الشيخ «سالم عبد الجليل»، وكيل الأوقاف الأسبق، والتي قال فيها أن المسيحيين كافرة وعقيدتهم فاسدة، قال «الأب أثناسيوس»، أنه كان يتمنى من الشيخ سالم، والذي تربطه به علاقة حب ألا يقع في هذا الفخ، وقال أيضاً أنه بالرغم من حالة الاستياء التي سيطرت على بعض المسيحيين من تلك التصريحات، فإنهم قد صلوا من أجله.

وأكد أثناسيوس، خلال حواره مع برنامج 90 دقيقة، والمذاع عبر فضائية المحور، أن المسيحيين في مصر يعانون من عدم فهم عقيدتهم، وأن المسيحيين في جميع أنحاء العالم يعبدون إلهاً واحداً، وأن ذلك تم التأكيد عليه منذ أكثر من ألفين عام، ولكن لا يريد أن يصدقها أحد، مشيراً أنه مستعد أن يمضي إقراراً على الهواء نيابة عن مسيحي العالم بأنهم يعبدون إلهاً واحداً.

وتابع بأنه لا يوجد بين مسيحي العالم أجمع، من يُشرك بالله أو يعبد إلهاً بجوار الإله الخالق لكل شيء، وأن كلمة ابن الله تُطلق مجازاً لأن الله إله واحد.

وأكد على ذلك قائلاً؛

«الأقباط يعبدون إله واحد، ونقول هذا الكلام منذ ألفين عام، وكأننا نؤذن في مالطا، ومحدش عايز يسمع ولا يفهم، وأنا ممكن أمضي إقرار على الهواء نيابة عن كل مسيحيّ العالم أن المسيحيين في العالم أجمع يعبدون إلهًا واحدًا»، وتابع: «لا يوجد مسيحي على وجه الأرض يشرك بالله أو يعبد إلهًا بجوار الإله الخالق كل شيء، وفكرة الثالوث بكل بساطة أن الله هو الخالق، له عقل وروح، وهو الذي حكم الأرض ونزل متجسدًا وآخذًا جسدًا لكي يغفر للناس خطياهم، الله هو الله الذي أخذ جسدًا، وكلمة ابن الله مجازًا، ولكنها عقل الإله الناطق»

وأضاف: «الله حي بروحه، مفيش كائن حي بدون روح، فالله عندنا ناطق بعقله حي بروحه، هذه الثلاثية هي واحد، كما إن الإنسان يتكون من جسد وروح ونفس، ولكنه إنسان واحد، كالإصبع الذي يتكون من ثلاثة عُقل».

https://www.youtube.com/watch?v=lstSPJ1v8KU

التعليقات

  1. يعني روحه نزلت في جسد وعشان تطلع تاني للرب او السماء لازم اليهود وبعض منكم يقتلون الجسد وفي نفس الوقت الروح نزلت عشان لما تقتل تغفر ذنبوب الانسان بالمرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.