“اسأل مدرس” .. مبادرة وزارة التربية والتعليم للقضاء على الدروس الخصوصية

“اسأل مدرس” .. مبادرة وزارة التربية والتعليم للقضاء على الدروس الخصوصية

في مبادرة للقضاء على الدروس الخوصية وتوفير مدرس أون لاين على مدار 24 ساعة للإجابة على أسئلة الطلاب، هذا ما صرح به الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، صباح اليوم، وأكد أن الوزارة تسعى لوضع خطة لإنشاء بنوك أسئلة إلكترونية، وتم تسمية البرنامج «اسأل مدرس»، وهو برنامج إلكتروني يظهر للمستخدم عدد من المعلمين فيختار الطالب واحد من بينهم؛ ويطرح عليه الأسئلة التي يريد الحصول على اجابة لها وسوف يحصل عليها من المعلم في زمن قليل .

وتم اطلاق هذه المبادرة مساهمة من الوزارة في حل مشكلة الطالب الذي يصعب عليه فهم جزء من المنهج وعدم قدرته على ايجاد حل لبعض الأسئلة وسوف يجده من خلال البرنامج، ومن المنتظر أن يتطور البرنامج حتى يصبح تطبيق موبايل يحتوي على أكبر بنك للأسئلة وإجابتها لكل مادة ولكل المراحل .

من الواضح أنها تجربة رائدة ولكن قد يعوقها بعض المشاكل عند التطبيق منها اختيار المعلمين طبقا للمعايير  الشخصية للمعلم وخاصة من قبل الطلاب في مراحل المراهقة الذين يفضلون المدرس الوسيم الشاب الذي له حضور وكاريزمة وظل خفيف وهذه الاختيارات قد تطغى على اختيار  المدرس المتمكن من المادة العلمية.

كما أن اختيار المعلمين من القاهرة الكبرى فقط قد يحرم الطلاب من خبرة وتمكن بعض المدرسين في باقي المحافظات، فعلى الجميع أن ينتظر خروج هذا المشروع الطموح للنور فقد يكون طوق النجاة لطلاب مصر .