التخطي إلى المحتوى
بيان وزارة المالية بصرف العلاوة الخاصة 10% على دفعة واحدة وقبل رمضان
وزير المالية يقر العلاوة ال10%

أعلنت وزارة المالية عن صرف العلاوة الخاصة بنسبة 10% لجميع العاملين الغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية دفعة واحدة وقبل شهر رمضان المبارك، وأكدت على أنها استوفت جميع الإجراءات التنفيذية اللازمة لصرف العلاوة دفعة واحدة ولسيت على دفعات كما ورد فى بعض المواقع الالكترونية.

وأصدرت وزارة المالية بيان لها اليوم الخميس 11 مايو أوضحت فيه بأن العلاوة سيتم صرفها دفعة واحدة وبأثر رجعى من أول يوليو 2016 وحتى شهر مايو 2017 دفعة واحدة على ان يستمر الصرف بعد ذلك شهرياً مع مرتب كل شهر.

وأكد بيان وارة المالية بان الدكتور عمرو الجارحى وزير المالية قد وجه تعليماته بسرعة صرف العلاوة قبل حلول شهر رمضان وفور إصدار القانون ونشره فى الجريدة الرسمية، وأن الوزارة قد خصصت بالفعل مبلغ العلاوة وأنها ستكلف الدولة ما يقرب من 3.2 مليار جنيه، وأن قانون العلاوة الخاصة جاء لتحقيق العدالة بين العاملين بالدولة المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وغير المخاطبين بهذا القانون وأن إجمالى المستفيدين من هذه العلاوة يقرب من 3 مليون موظف حكومى.

وكان مجلس النواب قد وافق يوم الأربعاء 10 مايو 2017 بأغلبية ثلثى أعضاء المجلس على مشروع القانون المقدم من الحكومة بخصوص منح العاملين بالدولة والغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية علاوة خاصة قدرها 10% بأثر رجعى بداية من أول يوليو 2016  بحد أدنى 65 جنيه، وحد أقصى 120 جنيه.

قد يهمك أيضا

التعليقات