التخطي إلى المحتوى
بالصور| شاهد رد الشيخ “عبد الله رشدي” دفاعاً عن تصريحات “سالم عبد الجليل” بتكفير المسيحيين واهانة عقيدتهم
عبد الله رشدي

بعد اشتعال أزمة تصريحات الشيخ “سالم عبد الجليل” بخصوص المسيحيين وتكفيرهم وأهانة عقيدتهم واتهامها بالفساد، خرج النائب البرلماني “محمد أبو حامد” بأول رد رسمي وقانوني برفع دعوى ضده أمام القضاء بتهمة إزدراء الأديان.

وقد أثار الهجوم الحاد على الشيخ “سالم” حفيظة بعض مشايخ الأزهر ومنهم الشيخ “عبد الله رشدي” امام مسجد السيدة نفيسة والمتحدث الإعلامى باسم الأزهر الشريف في القنوات الفضائية، فقام بنشر دفاعه عن الشيخ سالم على صفحته على مةقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قائلاً :

وما قال الشيخ سالم إلا ما ورد في القرآن .

أنت تعبد الله الذي هو المسيح وأنا أعبد الله خالق المسيح.

أنت تعبد الله الذي مات ثلاثة أيام ثم قام من بين الأموات ، وأنا أعبد الله الحي الباقي الذي لا يموت .

أنت تعبد الله المولود من أبيه وأنا أعبد الله الذي لم يلد ولم يولد .

أنت تكفر بعقيدتي وأنا أكفر بعقيدتك و لن نتلاقى في هذا الباب .

لكننا يمكن أن نتلاقى في وطن يسعنا جميعا ، نبنيه معا ، ونحرسه سويا ، يعامل كل منا شربكه بإنسانية وتحضر كما وسعت المدينة الرسول مع اليهود وهم يكفرون به .

فهللا احترم كل منا خصائص عقائد الآخر ؟ وتعاونا فيما بيننا على بناء وطننا ؟

بالصور| شاهد رد الشيخ "عبد الله رشدي" دفاعاً عن تصريحات "سالم عبد الجليل" بتكفير المسيحيين واهانة عقيدتهم 1

التعليقات

  1. يا حضرات الشيوخ ما تفعلوه لا يدل على انكم متسامحين كما تزعمون كل دقيقه على شاشات التلفاز بل يدل على انكم لا تعرفون معنى التسامح ولو اراد احد ان يعرف فيحضر الى الكنائس ويسمع من القساوسه فى القداسات وهم يعلمون الشعب المسيحي التسامح حتى وان تعرضو للشتائم والاهانات يقولون سامح لا ننا نعمل حسب تعليم الانجيل حب عدوك احسن الى مبغضيك فهل هذه طبيعه فاسده يجب عليكم ان تعرفو تقبل الاخر

    1. محدش ضح السماحه والتعايش والسلام اللى بيننا بس انت زعلان ليه من كونى انا بقول وصفك فى الكتاب والدين اللى باؤومن بيه كتابى ودينىى بيقول انك كافر ايه المشكله زعلان ليه ما هو لو دينى قال غير كده ما يبقاش بقيت انا مسلم وانت مسيحى !!!!!!!!!!كونك كافر فى عقيدتى مش معناه ان دمك حلال وانى اقتلك لا خالص دا حكم عقائدى مبنى على الكتاب والسنه اللى احنا مؤمنين بيهم كمان ممكن سؤال انت لو سالت القسيس بتاعك عن وضعنا من الكفر والايمان كمسلميين هيرد عليك بايه ؟؟؟؟؟ ممكن تجاوب اكيد هايقول لك ان احنا كفرا صح ولا ما يبقاش قسيس وانت مش مسيحى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.