التخطي إلى المحتوى
في تصريح خطير ومثير للجدل “سالم عبد الجليل”: المسيحيون كفار وعقيدتهم فاسدة.. ومستعد للمحاكمة وسأدافع عن عقيدتي ماحييت
سالم عبد الجليل وفتوى الفيسبوك

أثار الشيخ الدكتور “سالم عبد الجليل” وكيل وزاؤة الأوقاف المصرية، الجدل الأيام القلية الماضية بعد تصريحاته التى أشعلت الرأى العام تجاة المسحيين والديانة المسيحية، حيث صرح قائلاً ” عقيدة المسيحيين فاسدة وهم كفار”، وقد أثار حفيظة المسلميين والمسحيين بتهم التكفير علانيةً وخوفاً من فتح باب خلفي للإرهاب الفكري والنفسي لأصحاب القلوب المريضة دون فهم حيثيات وتفاصيل الفتاوى الدينية العشوائية المبنية على علم وتفاصيل لا يستطيع فهمها العامة.

وتبعاً لهذا الجدل الثائر تقدم عضو مجلس النواب السيد “محمد أبو حامد” برفع قضية إذراء أديان ضد الشيخ “سالم عبد الجليل”، فقام الثاني بتصريح جرئ موافقاً في على المحاكمة قائلاً  :”أنا واثق من نفسي، ومما قلته، ومستعد للمحاكمة، ومؤمن بحرية اعتناق كل إنسان الديانة التي يقتنع بها”.

كما أكد في مداخلة هاتفية مع الإعلامي “خالد صلاح” في برنامجه “أخر النهار” الذي يعرض على قناة “النهار وان” الفضائية، أنه لم يختر توقيت ذلك التصريح، بل ما تم كان فى سياق تفسيره للآية.

وأشار إلى أن عقيدته لن تتغير بأن المسيحيين كفار، قائلا: “سأظل أدافع عن عقيدتي هذه ماحييت”، لافتا إلى أن المسيحيين هم إخواتنا في الوطن، مؤكدا بأننا لا نستبيح دم الإنسان مهما كانت ديانته، وليست هذه عقيدتي.

التعليقات

  1. يعنى الدنيا قامت على الشيخ بالرغم أنه لم يشتم أحد من رموز المسيحيه ولكنه شرح عقيدة المسلمين . طيب ما النيل سات ملىء بقنوات المسيحيين التى تسب النبى محمد والصحابه وقنوات الشيعه التى تسب الصحابه ومع ذلك مفيش حد حرك شعره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.