رسميا.. الحكومة تعلن زيادة أجور ومرتبات هؤلاء العاملين أواخر الشهر الجاري

رسميا.. الحكومة تعلن زيادة أجور ومرتبات هؤلاء العاملين أواخر الشهر الجاري
عمرو الجارحي

قال المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب في كلمته اليوم بالجلسة العامة المنعقدة حالياً بالمجلس برئاسة رئيس المجلس الدكتور على عبد العال أنه في حالة التصويت بالموافقة على مشروع قانون العلاوة الخاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والتي تقدر بنسبة 10% من الأجر الأساسي في 30/6/2016، فإنه سوف يتم صرف تلك العلاوة لهؤلاء العاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية أواخر الشهر الجاري.

واشار وزير شئون مجلس النواب بأن الحكومة والنواب حريصين على مصلحة المواطنين سواء النواب الموافقين على المشروع أو الذين رفضوا هذا القانون ، لأن الهدف في النهاية هو تحقيق مصلحة المواطن.

وقدم المستشار عمر مروان الشكر لنواب البرلمان على ما بذلوه من جهد على مدار عدة جلسات في مناقشة مشروع ذلك القانون  حتى يحقق في النهاية مصلحة الموظفين والوطن في نفس الوقت.

وقد وافق مجلس النواب في الجلسة العامة التي عقدها اليوم على مشروع قانون العلاوة الخاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وذلك بعد عدة مداولات وجلسات تم عقدها على مدار ما يزيد عن شهر.

أما بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص فإنه فى خلال أيام سيتم عقد إجتماع ثلاثي بين ممثلي العمال والحكومة ورجال الأعمال من أجل إقرار  علاوة للعاملين بالقطاع الخاص تقدر نسبتها بنحو 10% من الأجر الأساسي على غرار علاوة ال 10% للعاملين بالحكومة.