خبير اقتصادي يقدم نصيحة هامة لأصحاب الودائع والمدخرات بالجنيه المصري في البنوك لسرعة عمل الآتي قبل انتهاء العام الجاري

خبير اقتصادي يقدم نصيحة هامة لأصحاب الودائع والمدخرات بالجنيه المصري في البنوك لسرعة عمل الآتي قبل انتهاء العام الجاري
البنك الأهلي المصري

قال الخبير الاقتصادي هاني توفيق أنني أتوجه لأصحاب الودائع والمدخرات بالجنيه المصري داخل البنوك بالنصيحة الهامة الآتية بضرورة استغلال نافذة فوائد بنكي مصر والبنك الأهلي المصري ذات الفائدة ال20% ، والذي أعلن عنها بنكي مصر والأهلي المصري  في أعقاب قيام محافظ البنك المركزي المصري بتحرير سعر الصرف في الثالث من نوفمبر لعام 2016.

وأشار الخبير الاقتصادي هاني توفيق أنه يتوجه بتلك النصيحة لأصحاب المدخرات بالجنيه المصري للأستفادة من فائدة ال 20% ، حيث أنه من المتوقع أن معدل التضخم سوف يتراجع اعتباراً من نوفمبر المقبل من 33% حالياً إلى 15% ، وهذا سوف يصاحبه بلاشك إنخفاض متوقع في سعر الفائدة على الودائع.

ولهذا فإن تحول أصحاب المدخرات والودائع للفوائد ذات ال 20% سيعني تمتع أصحاب الودائع ولأول مرة منذ زمن طويل في مصر بفائدة بنكية أعلي من معدل التضخم.

كما وجه الخبير الاقتصادي هاني توفيق الشكر لمحافظ البنك المركزي طارق عامر  لأنه يتبع سياسة الابتعاد عن الظهور الأعلامي والتصريحات الإعلامية  أو التعليق على أية أحداث أقتصادية وهذا مطلوب في مثل ذلك الوقت ، كذلك فإنني أتوجه بالشكر لمحافظ البنك المركزي المصري لعدم أستخدام حصيلة الاستثمارات الأجنبية الدولارية في أذون الخزانة في خفض سعر الدولار بالسوق مثلما حدث في شهر فبراير الماضي.