خسائر حادث تصادم قطاري الركاب بالإسماعلية

خسائر حادث تصادم قطاري الركاب بالإسماعلية

لا يكاد يمر يومًا الا ونفاجئ بحادث من حوادث القطارات في مشهد متكرر اعتاد عليه الشعب المصري فاول أمس اشتعلت النيران بقطار القاهرة المتجه إلى أسوان ، وقبلها خروج قطار ركاب رقم 185 عن القضبان أمام قرية “الركاب” بمحافظة بورسعيد ، وذلك أثناء رحلته قادما من سوهاج إلى بورسعيد.

 

 

أما الحادث الجديد هو لاصطدام قوي بين القطار رقم 953 بالرصيف رقم 3 ، بالقطار المتواجد بالرصيف رقم 5 ، في محطة سكة حديد الاسماعلية يوم الاثنين 8 مايو 2017 ، وجاء عن مصادر بالسكة الحديد ” أن سبب التصادم هو تحرك أحد القطارات للخلف وقدوم الآخر على نفس الخط وجاء التصادم نتيجة لخطأ لعامل التحويلة الذي لم يقوم بتحويل الخط للقطار القادم من الشريط الآخر .

وفورًا هرعت سيارات الاسعاف والاطفاء إلى مكان الحادث في محطة الإسماعلية مكان تصادم القطارين كما أسرع القيادات الأمنية وعلى رأسهم اللواء عصام سعد مدير أمن الإسماعيلية ، وقيادات شرطة السكة الحديد .
وقد نتج عن الحادث إصابة سائق أحد القطارين ، كما أصيبت سيدة بكدمات متفرقة في أنحاء جسدها أما الخسائر المادية فقد تهشمت العربة الأخيرة في القطار الأول وكذلك مقدمة القطار الثاني ، وتقوم الجهات المعنية بحصر باقي الخسائر وقد تم تحرر محضر بالحادث وملابساته وجاري التحقيق من قبل النيابة لمعرفة المتسبب للحادث وتقديمه للمحاكمة .