استقبال حافل للسيسي بالكويت

استقبال حافل للسيسي بالكويت

في زيارة توج بها الرئيس عبد الفتاح السيسى لقاءاته مع زعماء الخليج أكد على أن أمن الخليج من أمن مصر وأن مصر لن تسمح بالمساس بأمن واستقرار أشقائها فى الخليج وأنها سوف تكون دائمَا بجانب الكويت وأخوانها في الخليج فى مواجهة أية تهديدات إقليمية أو خارجية، وكان ذلك في خلال جلسة مباحثات مع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت .

وقد وصل اليوم الأحد الرئيس المصري الكويت، واستقبل سيادته بالمطار الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، والشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولى العهد، وكبار المسؤلين في استقبال رسمي وعزف فيه السلامين الوطنيين وتم استعراض حرس الشرف .

وعقدت مباحثات رسمية، أكد فيها الشيخ الصباح ترحيبة بضيفه الكبير والوفد المرافق له وأوضح أن العلاقات بين مصر والكويت تتسم بالتميز والخصوصية وأن ما يربط البلدين مصير مشترك وأن ما قدمته مصر خلال العقود الماضية يستحق الإشادة مؤكدًا على الدور المحوري لمصر باعتبارها دعامة رئيسية لأمن واستقرار دول الخليج والوطن العربى بأكمله.

ومن جانبه أعرب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن متانة العلاقات بين الكويت مصر حكومة وشعبًا وأن الكويت دعمت الإرادة المصرية مما يعبر عن أصدق معانى الأخوة وهذا ما ينمي التعاون بين البلدين في جميع المجالات التي تحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين .

كما تطرق المباحثات إلى ضرورة التحضير الجيد للاجتماع المقبل للجنة المصرية الكويتية المشتركة، وتناول الزعيمان الكبيران ذات الاهتمام المشترك ولا سيما مكافحة الارهاب والأزمات التي تمر بها تشهدها بعض دول المنطق