موعد بداية حجز شقق الاسكان الاجتماعي المتميز والشروط المطلوبة

موعد بداية حجز شقق الاسكان الاجتماعي المتميز والشروط المطلوبة
موعد بداية حجز شقق الاسكان الاجتماعي المتميز والشروط المطلوبة

قامت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة بفتح باب التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي المتميز وصرحت بشروط ومواعيد بدء الحجز أيضاً.

وصرحت الوزارة أن مساحة الوحدات تبدأ من 95 متر وتتميز هذه الوحدات بوجودها في المدن الجديدة مثل الشيخ زايد والعاشر من رمضان والسادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة والمنيا الجديدة والعبور وكذلك 15 مايو وغيرها من المدن.

موعد بداية حجز شقق الاسكان الاجتماعي المتميز

وقد أعلن المهندس خالد عباس مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية أن بداية شهر يوليو هو الموعد المقرر لبدء حجز الوحدات السكنية وأن هذه الوحدات سوف تكون متاحة للمواطنين الذين يبدأ راتبهم من خمسة ألاف جنيه.

كما صرح المهندس خالد عباس أن الوزارة سوف تقوم بطرح نحو 36 ألف وحدة سكنية تابعة للإسكان الاجتماعي المتميز وأن هذه الوحدات سوف يتم تستحوذ بنسبة من 15 % ل 20 % من الطرح الذي سوف يتم ذكره في الإعلان التاسع الخاص بالوحدات السكنية.

شروط الحصول على وحدة سكنية من مشروع شقق الاسكان الاجتماعي المتميز

أما عن شروط التقدم للحصول على وحدة سكنية تابعة للإسكان المتميز فصرحت رئيس صندوق التمويل العقاري مي عبد الحميد أنه من حصل على وحدة سكنية مدعومه لا حق له في طلب وحدة سكنية من الإسكان الاجتماعي المتميز، موضحه أن الشرط الأساسي هو أن يكون دخل المواطن لا يقل عن خمسة ألاف جنيه، وبذلك فكيف يتقدم له من أثبت بحصوله على سكن مدعوم أن دخله لا يتجاوز 3500 جنيه لرب الأسرة و 2500 جنيه للأعزب، وإلا يعتبر قد قدم أوراق مزورة للوزارة.