تعلم معنا كيف تخدع دماغك

تعلم معنا كيف تخدع دماغك

هل تعلم انه يمكنك خداع مخك بعدة طرق:

كل يوم نستزيد علماً بأجسامنا ، واليوم نكشف لكم بعض الخدع التي نستطيع أن نعملها من أجل خداع مخنا وستتفاجئون من بعضها :

أولاً : احيانا تصيبنا حكه في الحنجره ، حينها نقوم بفرك الأذن ، لكن لماذا ؟ السبب بأن هناك أعصاب محفزه في الأذن وعند قيامنا بحك الأذن فإننا نعمل رد فعل في الحنجره يسبب تشنج للعضله ، وهذا التشجنج يخفف من الحكه أو الدغدغه .

ثانياً : كيف نستفيد من أذننا ؟

عند تواجدك في المطعم وبه موسيقى صاخبه ورغبت أن تسمع ما يقال عندها استعمل أذنك اليمين ، فهي أفضل من اليسار لمتابعة الايقاعات السريعه للخطاب ، أما إذا رغبت بتمييز الأغنيه فاستعمل أذنك اليسرى لأنها أفضل من اليمنى بالتقاط النغمات الموسيقيه.

ثالثاً: أغلبنا يخاف من الحقنه L ومن لا يخاف منها ؟؟ وحتى لا نشعر بالالم ما علينا سوى السعال أثناء أخذ الحقنه لأن من شأن السعال أن يسبب بارتفاع مؤقت مفاجيء في ضغط الصدر والقناة الشوكية ويمنع حينها تركيب اجراءات الشعور بألم الحقنه في الحبل الشوكي وهذا ناتج من دراسه ألمانيه

رابعاً : البعض يعاني من احتقان الأنف المزمن ولم تنفع معه الأدويه ، فاليكم اليوم طريقه سهله وسريعه ورخيصه للتخفيف من ضغط الجيوب ما عليكم سوى دفع لسانكم ضد سقف فمك بالتناوب مع ضغط اصبعك بين حواجبك باصبع واحد وهذا يسبب هز عظمة فومر التي تمر عبر الممرات الأنفيه الى الفم ، وهذه الهزات تسبب تحرك الاحتقان،وستشعر بعد 20 ثانية بأن الاحتقان بدء بالتحلل.

خامساً : مكافحة الحرقه دون ماء :

عندما تزعجبنا الحرقه أثناء النوم ما علينا سوى النوم على الجانب الايسر حيث أثبتت الدراسات ان النوم على الجانب الايسر يقلل من الحرقه وذلك بسبب الجاذبيه الارضيه ولان المريء مرتبط بالمعده بوصله عند الزاويه فعند النوم على الجهة اليمنى تصبح المعده أعلى من المريء وبالتالي يسمح للطعام والاحماض بالخروج الى المريء والحلق أما عند النوم على الجانب الايسر يصبح المريء أعلى من المعده .

سادساً : معالجة الام الاسنان دون فتح الفم: ^_^

نقوم بفرك قطعة ثلج على باطن اليد وعلى المنطقه الغشائية على هيئة v  بين الابهام والسبابه ولكن لماذا ؟؟؟

تم الاكتشاف أن ممرات الاعصاب التي ترسل اشارات الالم من الوجه والايدي موجوده بهذه المنطقه وهي التي تحفز الدماغ على الشعور بالالم

سابعاً : التخلص من آثار الحروق :

كثيره هي حوادث الحروق البسيطه في البيت سواء من الفرن او الغاز او الماء المغلي ، فعند اصابتنا بهذه الحروق ما علينا سوى تنظيف الجلد والضغط بشكل خفيف على الحرق بأصابع يدنا الأخرى ، عند استعمال الثلج سيخفف الام بسرعه أكبر ولكن هذه الطريقة الطبيعية تساعد على عودة الجلد المحروق الى درجة حرارته الطبيعيه وتساهم في التقليل من تشوه الجلد .

ثامناً : حتى لا نصاب بالدوخه

 عند الشعور بالدوخه ما عليك سوى وضع يديك مباشرة على شيء ثابت مثل الطاولة او الكرسي لان اليد حينها تعطي اشارات للدماغ بأنك متوازن بسبب احتوائها على الاعصاب المسؤوله عن ذلك

تاسعا ً : للتخلص من النمنمة

عندما تشعر بأن قدمك نمنمتك ما عليك سوى تحريك رأسك من جهة الى أخرى حينها سيزول شعورك بالدبابيس بشكل غير مؤلم في أقل من دقيقه ، فيا ترى ما هو السبب ؟؟؟

التفسير بسبب أن هناك حزمة من الاعصاب الرئيسية التي تمر في الرقبة فعند قيامنا بتحريك عضلات الرقبه حينها سيقل الضغط على الاعصاب

عاشراً : إقرأ دماغك :

 اذا أردت أن تقوم بتعزيز الذاكره والتخزين كذاكره طويلة المدى ما عليك سوى قراءة ومراجعة موادك للامتحان مثلاُ قبل النوم مباشره لان عملية تعزيز الذاكره تحدث أثناء النوم .