التخطي إلى المحتوى
عاجل| فوز “هنية” برئاسة المكتب السياسي لحماس
Hamas prime minister Ismail Haniya in his office during an urgent meeting with his ministers to discuss the raid of a Israeli marines on the Gaza-bound Flotilla, on Monday, Gaza City on June 1, 2010. There are reports that Abbas will travel to Gaza to meet the Hamas leader Ismail Haniya for the first time in four years, since Hamas took control of the Gaza Strip. Photo By Abed Rahim Khatib / Flash 90

صرح رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس خالد مشعل ظهر اليوم السبت الموافق 6 مايو 2017 أن  إسماعيل هنية قد فاز برئاسة المكتب السياسي في الدورة القادمة، وقد تفوق هنية على العديد من منافسيه على رئاسة المكتب السياسي.

كما تمكن الأسير المحرر ” يحيى السنوار ” من الظفر برئاسة المكتب على مستوى قطاع غزة بعد أن أطاح بشخصيات تاريخية .

نبذة عن هنية

وولد هنية في مخيم للاجئين يطلق عليه الشاطئ في تاريخ  23 مايو عام 1963 وحصل على إجازة في الأدب العربي من الجامعة الإسلامية بغزة عام 1987، وكان هنية من قيادات ” الكتلة الإسلامية ” وهي تمثل حركة حماس داخل الجامعة و رأس مجلس الطلاب عام 1985، وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقاله وحبسه لمدة ثلاث سنوات بعد تخرجه من الجامعة وتم نفيه  إلى مرج الزهور على حدود لبنان عاما آخر ليبدأ نشاطه بعدها في المكتب السياسي لحركة حماس  مع المئات من قادة حماس، حيث قضى عامًا كاملاً في الإبعاد عام 1992.

توجهات هنية  السياسية

وينتمي هنية إلى المعسكر المعتدل، ومن المؤكد أنه سوف يلتزم بالوثيقة السياسية لحركة حماس وأنه سيكون على نهج سلفه خالد مشعل في الاعتدال، وأنه سيسعى للمصالحة بينه وبين أبو مازن بشرط إعطاء أبو مازن مرونة أكبر في مطالبه، كما سيسعى إلى دراسة ملف الحصار الذي خلف العديد من الفقراء و أدى إلى زيادة البطالة وأنه ماضٍ في تحسين العلاقات بين حماس وكافة الدول خاصة مصر .

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.