تجديد الكبد وإزالة السموم مع تناول الخرشوف !

تجديد الكبد وإزالة السموم مع تناول الخرشوف !
تجديد الكبد وإزالة السموم مع تناول الخرشوف !

يعتبر الكبد من أكثر الأجهزة في جسم الإنسان الذي يعمل بجد وكل يوم لتصفية السموم والنفايات . ومهام على الكبد أكثر من 400 وظيفة أساسية ويحمل المئات من الأغراض الأخرى مثل تصفية الدم ، وإنتاج الصفراء اللازمة لهضم وإمتصاص الدهون والفيتامينات ، وتخزين الفيتامينات الأساسية والمعادن . وهناك عدد من النباتات المفيدة مثل الخرشوف التي تساعد على صحة الكبد .
وللحفاظ على صحة الجسم حتى يكون قادر على العمل على النحو الأمثل ، يجب إتباع الطرق التي تساعد على تعزيز وظيفة الكبد حتى تتمكن من العيش حياة أكثر صحة .

تجديد الكبد وإزالة السموم مع تناول الخرشوف ! 1

هناك عشب وهو معروف لمشاكل الكبد وهو ما يسمى بـ الحليب الشوك Milk Thistyle  Silymarian، ولكن هناك نوع آخر قوي مثل الخرشوف تأثيره على الكبد يشبه تماماً الحليب الشوك . وفي الواقع معظم الناس تعتقد أن الخرشوف من الخضروات ولكن هو مجموعة متنوعة من أنواع الشوك المزروعة كغذاء .

والخرشوف يستخدم في جميع أنحاء العالم كمنشط للجهاز الهضمي . وقد أثبتت الدراسات أن الخرشوف يدعم وظائف الجهاز الهضمي من خلال قدرته على تعزيز تدفق الصفراء ، مما يجعلها صحية . بالإضافة إلى ذلك ، الخرشوف يحتوي على فلافونويدات falvonoids والتي يمكن أن تدعم صحة الأوعية الدموية ، والقضاء على الجذور الحرة كعامل مضاد للإلتهابات .

كيف يمكن الخرشوف أن يفيد الكبد ؟

يتم إستخدام الجذع ، والورق ، وجذور الخرشوف لإنتاج مقتطفات التي تحتوي على تركيز عال من بعض المكونات والتي تستخدم في الطب الطبيعي . الخرشوف لديه شعبية واسعة بقدرته عل إزالة السموم وتحسين صحة الكبد . كما أن لديه فوائد الحماية ضد بعض أشكال السرطان ، ودعم الجهاز المناعي ، وخفض الكولسترول ، والحماية من مرض السكري ، وتصلب الشرايين ، والنوبات القلبية ، والسكتة الدماغية . يساعد أيضاُ في علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك ، عسر الهضم ، وحرقة المعدة ، ومتلازمة القولون العصبي ، والإسهال .
بالإضافة إلى ذلك ، هذا النبات الصغير غير عادي لخفض ضغط الدم ، والحد من الكولسترول السيئ وتحفيز التبول .

تجديد الكبد وإزالة السموم مع تناول الخرشوف ! 2

أثنين من المركبات المكتشفة في الخرشوف هما : سينارين وسيليمارين ، لتحسين صحة الكبد بشكل عام عن طريق الحد من وجود السموم ويساعد على إزالتها من الكبد والجسم .
الخرشوف مضادات أكسدة قوية وله نفس سمات الحليب الشوك بتجديد الكبد . الخرشوف يساعد على منع أمراض الكبد المزمنة ، بل هو مفيد لمختلف إضطرابات الكبد والمرارة .

وفي دراسات قامت على الحيوان ، أظهرت أن السائل من جذور وأوراق الخرشوف لديه القدرة على حماية الكبد ، بل ولمساعدة على تجديد خلايا الكبد .

الإستخدامات والفوائد :
– زيادة إفراز الصفراء وأيضاً تحسين هضم الدهون .
– خفض مستويات الكولسترول في الدم .
– تحسين أعراض الإنتفاخ ، والغثيان ، وعسر الهضم ، وآلام البطن ، والإمساك .
– يحفز نمو البكتيريا “بروبيوتيك” الجيدة في الأمعاء .
– يمنع تلف الكبد .
– باحثين من تركيا أكدوا على أن إستخراج ورق الخرشوف يخفض مستويات الدهون ومستويات الكولسترول في الكبد .
–  مستخلص الخرشوف يمنع سرطان الكبد وحماية خلايا الكبد من التلف ( وفقاً لدراسة نشرت في عام 2008 ) .
– في نتائج مثيرة للإعجاب أن مجموعة من المشاركين 417 مشاركا لديهم مشاكل في الكبد أو مرض القناة الصفراوية ، وكان معظمهم يعانون من مشاكل مزمنة ، وبعضها لعده سنوات ، وعانوا من آلام في البطن ، والإمساك ، والإنتفاخ ، والغثيان ، وايضاً نقص الشهية . وتم تناولهم الخرشوف لمده 4 أسابيع . وبعد أسبوع واحد شهد تحسن للمرضى بنسبة 70% ، وبعد مرور الـ 4 أسابيع ، كان أكثر من 85 % لا يعانون من تلك الأعراض .

السلامة ، والآثار الجانبية :

– أي شخص يأخذ ورق الخرشوف يجب أن يكون على علم أن قد يسبب التبول بشكل متكرر .
– في حالة وجود حصى في المرارة يجب إستشارة الطبيب قبل تناول الخرشوف أو المكملات .
– مفيد للمرأة الحامل ، ولكن يجب إستشارة الطبيب أولا لتحديد الكمية المناسبة لها أو على حسب حالتها .
– عند إضافة هذا المكون في النظام الغذائي ، أبدأ بكمية صغيرة ولاحظ إستجابة جسمك .

في النهاية – الخرشوف من أهم النباتات التي لديها خصائص فريدة من نوعها وهو غذاء ودواء .

Source: NaturalNews