تعرف على 11 أطعمة يجب الأبتعاد عنها عند نزلات البرد والأنفلونزا

تعرف على 11 أطعمة يجب الأبتعاد عنها عند نزلات البرد والأنفلونزا
تعرف على 11 أطعمة يجب الأبتعاد عنها عند نزلات البرد والأنفلونزا

عندما نتعرض لنزلات البرد والأنفونزا نتناول الأطعمة والمشروبات التي تخفف من الأعراض وتساعد على الشفاء . ولكن هل نعلم ماهى الأطعمة التي يجب أن نتجنبها تماما حتى لا يجعل البرد يزداد سوءاً ؟ والأطعمة في هذه القائمة التالية هى سيئة عموماً للصحة ، ولكن هى ضارة بشكل خاص عندما يكون لديك نزلات البرد .

1- الخبز الأبيض
الخبز الأبيض مرتبط بإرتفاع نسبة السكر في الدم والذي ينتج عن ذلك زيادة مستويات الإلتهابات .

2- المشروبات الرياضية
معظم المشروبات الرياضية تحتوي على السكر المضاف والذي يمنح طاقة للرياضيين . ولكن عندما نتعرض للبرد السكر يزيد الإلتهابات ويضعف الجهاز المناعي ولن يساعد على الشفاء السريع . وبشكل عام مشروبات الطاقة ضارة جداً على الصحة .

3- آيس كريم
مزيج من الدهون الصلبة والسكريات في الآيس كريم ، وقد نعتقد أنها تهدأ الحلق وإحساس لطيف بالإنتعاش . ولكن هذه التركيبة في الآيس كريم تقضى على عمل جهاز المناعة وتثقله . وبدلا من ذلك تناول الزبادي مع الفواكه الطازجة .

تعرف على 11 أطعمة يجب الأبتعاد عنها عند نزلات البرد والأنفلونزا 1

4- شريحة لحم Steak
على الرغم أن اللحم يحتوي على البروتين والزنك ، ولكن اللحوم الحمراء بشكل عام تزيد من الإلتهابات وتضعف جهاز المناعي . وبدلا من ذلك تناول حساء الدجاج المعروف للحصول على البروتين والزنك أو إختيار المأكولات البحرية .

5- الجبنة
ربما سمعنا أن منتجات الألبان مثل الحليب والأجبان يمكن أن تزيد المخاط ، ولكن بعض الأبحاث أشارت أن هذا ليس صحيحاً بالنسبة لغالبية الناس . ومع ذلك هناك مجموعة قليلة من الناس قد تتأثر . وبالتالي معرفة طبيعة جسمك وإذا كان منتجات الألبان والجبنة تزيد الحالة سوءاً يجب الأبتعاد عنها عند الإصابة بنزلات البرد .

6- البطاطس المقلية والشيبس

البطاطس المقلية تساعد على زيادة الإلتهابات وتخلق ضغط إضافي على الجسم وتزداد الحالة سوءاً . والأفضل تناول البطاطس بقشرها المشوية أو البطاطا .

7- كاندي

تعرف على 11 أطعمة يجب الأبتعاد عنها عند نزلات البرد والأنفلونزا 2

هناك قطع الحلوى التي تباع التي تساعد على تخفيف السعال وتهدئة الحلق . ولكن دراسة أمريكية كشفت أن السكر يخفف من فعالية خلايا الدم البيضاء عن طريق الحد من قدرتا على تدمير الخلايا البكتيرية . وهذا يجعل الجسم أكثر عرضة لمزيد من الألتهابات . والأفضل تناول الحلوى المصنوعة من العسل الصافي والأبتعاد عن أي حلويات أو بونبون .

8- البرجر
البرجر من الوجبات الغذائية مرتفعة في الدهون المشبعة . واكدت إحدى الدراسات أن خلايا الدم البيضاء تكون أقل فعالية في مكافحة العدوى عندما نتناول تلك الوجبات الغذائية مرتفعة في الدهون المشبعة على أساس حيواني مثل الموجودة في البرجر .

تعرف على 11 أطعمة يجب الأبتعاد عنها عند نزلات البرد والأنفلونزا 3

9- المقرمشات والبسكويت
عادة المقرمشات خالية من الألياف ولا تحتوي على المغذيات . ويرجع ذلك إلى أن معظم المقرمشات مصنوعة من الحبوب المكررة ، والتي يسبب إرتفاع في نسبة السكر في الدم وزيادة الإلتهاب . والبسكويت يحتوي على كمية من الدقيق الأبيض المكرر والزبد وكثير من الدهون المشبعة وهو يزيد من الإلتهاب في الجسم .

10- دجاج مقلي

الدجاج المقلي يحتوي على الدهون المشبعة بشكل مفرط ويمكن أن يسبب مزيد من الإلتهابات ، مما يقلل من الجهاز المناعي ، بل ويجعل من الصعب محاربة العدوى .

11- بيتزا

وفقاً لمعهد الوطني للسرطان ، البيتزا هى واحد من المصادر العليا التي تحتوي على الدهون المشبعة . البيتزا تجمع بين الحبوب المكررة واللحوم المصنعة والدهون المشبعة والملح الخفي . وهى وجبة تسبب الكثير من المشاكل الصحية وتزداد الحالة سوءاً عند التعرض لنزلات البرد . والأفضل تناول حساء الخضروات والدجاج
Source:Livestrong