كوريا الشمالية تتهم أمريكا بالتخطيط لاغتيال الزعيم كيم جونغ أون

كوريا الشمالية تتهم أمريكا بالتخطيط لاغتيال الزعيم كيم جونغ أون
التخطيط لاغتيال زعيم كوريا الشمالية

نشرت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية، بيانا صادرا عن وزارة أمن الدولة بكوريا الشمالية جاء فيه اتهام صريح لوكالة الاستخبارات المركزية الامريكية ” سي آي إيه” بالتخطيط لاغتيال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون، في ظل الوضع المتوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وأضاف البيان توضيحا للخطة التي تعدها وكالة الاستخبارات الامريكية للاغتيال وذلك من خلال خلال مواد بيولوجية- كيميائية ومواد سامة صغرية، والتي اعتبرت وزارة امن الدولة هذه الخطة أنسب الطرق باعتبارها لا تتطلب الوصول المباشر إلى الهدف، وآثارها لن تظهر قبل 6 أشهر إلى 12 شهراً”، وأوضح البيان أن وكالتي الاستخبارت الأمريكية وكوريا الجنوبية: “أفسدتا عقائدياً وقامتا برشوة مواطن من جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية يدعى كيم لتنفيذ الهجوم على كيم جونغ أون”.

وتابع البيان: “سنلاحق وسندمر من دون رحمة حتى آخر إرهابيي الـ(سي آي ايه) الأميركية ودميتها الاستخبارات الكورية الجنوبية”.

وأشار البيان إلى أن المخطط الذي تم إعداده للاغتيال هو نوع من الإرهاب، ليس فقط ضد دولة كوريا الشمالية وإنما ضد العدالة وضمير الإنسانية، وقد تم إفشاله دون أن يوضح أو يدلي بأية معلومات عن كيفية الإفشال ومن هو المنفذ المفترض .