نيمار نجم برشلونة الشهير يواجه تهم التزوير والفساد في أسبانيا

نيمار نجم برشلونة الشهير يواجه تهم التزوير والفساد في أسبانيا
نيمار لاعب برشلونة

يواجه اللاعب الشهير نيمار لاعب نادي برشلونة ووالده، تهم فساد وتزوير أمام أحد المحاكم الأسبانية، ولقد طلبت المحكمة أن  يمثل رئيس نادي برشلونة أيضا أمام القضاء، وذلك في أطار قضية انتقال اللاعب نيمار من نادي سانتوس خلال عام  2013إلى نادي برشلونة.

وسوف يواجه الجميع تهم فساد وتزوير، وبرغم النجاح الكبير الذي تحقق لفريق برشلونة بانتقال نيمار إلية، إلا أن المسئولين عن النادي الان واللاعب ومعه والده يواجهون تهم قد تؤدي إلى الحبس.

تفصيل قضية نيمار لاعب برشلونة

يواجه نيمار ذو 25 عاما ولاعب النادي الشهير أزمة أمام القضاء الأسباني، بسبب صفقة انتقاله إلى نادي برشلونة حيث قامت شركة دي اى اس، والتى كانت تمتلك نسبة 40% من حقوق صفقة انتقال نيمار إلى برشلونة، برفع قضية بسبب احتيال اللاعب عليها حيث حصلت على مبلغ 6.8ملايين يورو، من مبلغ 17 مليون يورو وتلك هي نسبة 40%من الصفقة.

ولكن في الحقيقة أن شركة دي اي اس تعتقد أنها تعرضت لعملية احتيال، حيث تلقي نادي سانتوس في الحقيقة مبلغ 25 مليون يورو، وتم أخفاء الحقيقة عن الشركة باتفاق بين نادي سانتوس وبرشلونة، وعائلة نيمار وتم النصب على الشركة في مبلغ 3،5 مليون يورو.

وطالبت الشركة من المحكمة أن تكون عقوبة اللاعب ووالده 5 سنوات، و 8 سنوات للمسئولين في نادي برشلونة ونادي سانتوس، بجانب غرامة مالية 195 مليون يورو، وطالب المدعي العام أن يسجن اللاعب عامين وغرامة 10 ملايين يورو.

وطالبت الشركة أيضا بوقف اللاعب نيمار عن لعب كورة القدم خلال تنفيذ العقوبة، ولكن من المتوقع في حالة نيمار ووفقا للمحاكم الأسبانية أن يكون الحكم عامين أو أقل مع وقف التنفيذ وذلك بالنسبة للمدانين للمرة الأوله.