تعرف على 17 فائدة من حبوب الفلفل ورقم (2) غير متوقع !

تعرف على 17 فائدة من حبوب الفلفل ورقم (2) غير متوقع !
تعرف على 17 فائدة من حبوب الفلفل ورقم (2) غير متوقع !

حبوب أو حصى الفلفل من أحد أهم التوابل ويأتي بمختلف الألوان مثل الأسود والأبيض والأخضر . وكل لون من الفلفل له خصائص مختلفة مثلا ، الأسود لديه نكهة قوية ، والفلفل الأخضر ذو نكهة خفيفة ، أما الفلفل الأبيض لديه نكهة مكثفة وذو طعم مخمر قليلا . وفي الواقع كل نوع من الفلفل يختلف في النكهة والرائحة والخصائص . ولذلك الفلفل يحتوي على مصدر جيد جداً  من المغذيات .
هنا في هذا المقال سنتعرف على 17 فائدة صحية من حبوب الفلفل 

1- أحد التوابل المفضلة لديك
الفلفل يمتاز بأنه يعطي نكهة مميزة للطعام ويجعلك تشعر بالجوع . وهو مثل الفلفل الأحمر الحار يمكن أن يعطي طعم حار ورائع للأطعمة . بالإضافة إلى ذلك الفلفل هو خيار جيد لكل من يرغب في تعزيز صحة الجسم .

2- يحتوي على سعرات حرارية جيدة
كشفت الدراسات أن إستهلاك الفلفل يمكن أن يزيد من مستوى السعرات الحرارية في الجسم . ماهى فوائد السعرات الحرارية في الجسم ؟ نحن بحاجة إلى السعرات الحرارية للحفاظ على توازن طاقة الجسم . بالإضافة إلى ذلك السيطرة على إستهلاك الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية حتى لاتؤثر على صحتنا . وبالتالي تناول الأطعمة التي تحنوي على السعرات الحرارية مثل الفلفل هو الأفضل ويتم تناوله بإعتدال .

3- مصدر للصوديوم
واحد من الفوائد الصحية من الفلفل يحتوي على الصوديوم الذي  وله دور رئيسي في إدارة توازن السوائل في الجسم . أيضاً الصوديوم مفيد لتعزيز تقلصات العضلات وتحسن عمل الإرسال العصبي .

4- مصدر للبوتاسيوم
البوتاسيوم هو واحد من المعادن الأساسية ، ونحن بحاجة إلى إستهلاك الطعام الذي هو غني بهذا المعدن . ومع البوتاسيوم يساعد للحد من خطر السكتة الدماغية وتشكيل حصى الكلى ، وأيضاً يساعد في خفض ضغط الدم . وبالتالي تناول الفلفل بإنتظام للحصول على البوتاسيوم .

5- مصدر الكربوهيدرات
هناك أنواع كثيرة من المواد الغذائية التي تحتوي على الكربوهيدرات . والفلفل يمكن أن يعطي أفضل الفوائد من الكربوهيدرات ، ونتيجة لذلك للحفاظ على مستويات طاقة الجسم . وعندما تأكل الكربوهيدرات في كمية مثالية ، فأنه لن تحصل على زيادة الوزن ، ولكن من المفيد أن يكون بشكل متوازن .

6- مصدر للبروتين

البروتين هو واحد من العناصر الغذائية التي لها قيمة كبيرة لتعزيز صحة الجسم . وبالتالي الفلفل يحتوي على نسبة من البروتين .

7- مصدر لفيتامين A
من المعروف أن فيتامين A لتعزيز صحة العيون . والفلفل يحتوي على مصدر جيد من هذا الفيتامين الذي يمكن أن يساعد على منع أي مشاكل متعلقة بالعين .

تعرف على 17 فائدة من حبوب الفلفل ورقم (2) غير متوقع ! 1

8- مصدر الكالسيوم
إضافة الفلفل كأحد التوابل الصحية هو أفضل إختيار لإحتوائه على الكالسيوم الذي يساعد على تعزيز بناء هيكل العظام ولصحة العظام بشكل عام .

9- مصدر الحديد
الحديد هو واحد من المعادن الأساسية التي تلعب دوراً كبيراً في الحفاظ على صحة الجسم . ونتيجة لذلك ، الحديد يمكن أن يساعد في منع فقر الدم “أنيميا” . وتناول الفلفل بإنتظام يحمي من الإصابة بالتعب المزمن وبعض المشاكل الصحية مثل أمراض الجلد التي ترتبط مع نقص الحديد .

10- مصدر فيتامين B6
فيتامين B6 هو من فيتامين B Complex ، للحفاظ على الجهاز العصبي . أيضاً له دور هام في الحفاظ على التمثيل الغذائي وتعزيز مستويات الطاقة .

11- مصدر المغنسيوم
إستهلاك الفلفل بإنتظام هى الطريقة التي توفر لك مصدراً جيداً من المغنسيوم . ومن المعروف أن المغنسيوم هو لمنع إرتفاع ضغط الدم وكذلك التوتر والقلق .

12- يعزز نظام الجهاز الهضمي
أكدت الدراسات أن تناول الفلفل يساعد في تعزيز نظام الهضم بشكل صحي . بالإضافة إلى ذلك الألياف لديها القدرة على السيطرة لتعزيز الجهاز الهضمي . والفلفل يساعد على منع الإمساك ، والقرحة ، وأيضاً الإنتفاخ .

13- يعمل كمطهر

من الفوائد العظيمة للفلفل أيضاً أنه يساعد في منع وجود الفيروسات والبكتيريا والتي تسبب الأمراض . ونتيجة لذللك ، خصائص الفلفل مطهر لمنع حدوث بعض المشاكل الصحية مثل الأسنان والعدوى .

تعرف على 17 فائدة من حبوب الفلفل ورقم (2) غير متوقع ! 2

14- يساعد على فقدان الوزن
هناك نوعان من الأمور التي لها دور رئيسي لسيطرة على وزن الجسم ، إستهلاك أفضل الأطعمة والقيام بممارسة التمارين الرياضية بإنتظام . بالإضافة إلى ذلك إستهلاك الأطعمة التي تدعم نشاط النظام الغذائي الذي هو مفيد لإنقاص الوزن . وبالتالي الفلفل هو واحد من أفضل التوابل لتحقيق لك .
15- يعزز صحة الجلد

كما ذكر سابقاً الفلفل يحتوي على خصائص مطهرة . ونتيجة لذلك ، فإنه يساعد على منع إلتهاب الجلد وكذلك القضاء على وصول البكتيريا للجلد . وبالتالي إستهلاك الفلفل سوف يساعد على منع وجود العيوب بالبشرة مثل حب الشباب وأي مشاكل جلدية أخري .

16- مضادات أكسدة
من المعروف أن الفلفل لديه خصائص مضادات الأكسدة وهى التي تساعد على منع حدوث بعض المشاكل الصحية عن طريق الحد من وجود الفيروسات والبكتيريا في الجسم .

17- يعزز الجهاز المناعي

الفلفل من أحد التوابل الذي لديه نكهة ورائحة مميزة وفريدة من نوعها . ولقد أستخدم الفلفل في الطب التقليدي منذ آلاف السنين كمنشط ، وطارد للغازات ، ويمنح الطاقة ، ومع هذه الفوائد العظيمة ، الفلفل هو فعال لتعزيز عمل الجهاز المناعي .

تعرف على 17 فائدة من حبوب الفلفل ورقم (2) غير متوقع ! 3

في النهاية – إضافة الفلفل لسلطات ، للحساء ، ولكثير من الأطعمة لتحقيق تلك الفوائد الصحية العظيمة . أيضاً عند طحن الفلفل يجب تخزينه في الثلاجة ، ومن الأفضل شراء الفلفل حبوب وطحنه عند الحاجة حتى نستفاد بالقيمة الغذائية وبالرائحة والنكهة المميزة . بالإضافة إلى ذلك عند التعرض لنزلات البرد إضافة نصف ملعقة صغيرة من الفلفل مع الليمون الدافئ والعسل .

Source: drhealthbenefits