وزارة التربية والتعليم : بروتوكول تعاون مع وزارة الإتصالات لتدريب 30 ألف معلم بنهاية 2018

وزارة التربية والتعليم : بروتوكول تعاون مع وزارة الإتصالات لتدريب 30 ألف معلم بنهاية 2018
بروتوكول للتعاون المشترك بين وزارة الترب ية والتعليم والإتصالات

في ضوء إهتمام السيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتنمية المهنية للمعلمين بداخل الوزارة ، ولإستكمال خطة الوزارة لنتمية مهارات جميع المعلمين من النواحي التكنولوجية ، ولمساعدة المعلمين بأكتشاف وتنمية المواهب بداخل جميع المدارس.

قامت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الإتصالات بوضع بروتوكول تعاون مشترك بينهما لتنمية البيئة التكنولوجية المدرسية والتي تقوم بها جميع القاعات التكنولوجية للتدريب على مستوى الجمهورية الآن للإنتهاء من تدريب 30 ألف معلم بنهاية عام 2018 القادم.

وأشار بيان رسمي صادر من وزارة التربية والتعليم بالإنتهاء من تدريب 4088 معلم بداخل مدارس التربية الخاصة خلال العام الدراسي الماضي 2016/2015 ، كما سوف تقوم الوزارة بتنفيذ البرنامج التدريبي لعدد 1000 من مسئولي الموهوبين والأنشطة لدعم أكتشاف الطلاب الموهوبين وتنمية القدرات العقلية والذهنية لهم.

كما أن الوزارة قد أنتهت من الإعداد لتدريب 21500 معلم واخصائي ومدير بداخل مدارس الدمج والتربية الخاصة خلال الفترة الوجيزة القادمة لإستكمال المرحلة الأولي من التعاون المشترك بين التعليم ووزارة الإتصالات، الأمر الذي سوف يقوم بتنمية مهارات المعلمين للتعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة.