بالفيديو.. مصري يبتكر جهاز يوزع الإنترنت بشكل مجاني لكل الدول بثلاث أضعاف السرعة العالمية ودول تتطلب تبني المشروع

بالفيديو.. مصري يبتكر جهاز يوزع الإنترنت بشكل مجاني لكل الدول بثلاث أضعاف السرعة العالمية ودول تتطلب تبني المشروع
الشاب المخترع

ابتكر شاب مصري يدعى “محمود محمد إبراهيم” لم يكمل العشرين من عمره، طالب بأكاديمية المدينة للتكنولوجيا بالفرقة الثانية جهاز من شأنه أن يقوم بتوزيع النت مجانا، موضحا أن هذا الجهاز تفوق سرعته ثلاث أضعاف السرعة العالمية، وأنه عكف على اختراع هذا الجهاز منذ أن كان طالب بالثانوية العامة ليقضي على معاناة بطء الإنترنت.

وأشار محمود أنه اعتمد في اختراعه على نظريات متعلقة بالأقمار الصناعية، وبعض الأدوات الموجودة في بيته، أما عن فكرة الجهاز فتقوم على استقبال الموجات المنبعثة من القمر الصناعي ومعالجتها داخل نظام حاسوبي صغير جدا ليتم استخراج خدمات الإنترنت عبر الواي فاي والاستمتاع به عبر الحواسب والهواتف، وبذلك نستغنى عن الكابلات والراوتر.

وأضاف أنه بالإمكان تطوير ذلك المشروع عن طريق إنشاء شبكة مركزها المحيط، تقوم باستقبال تلك الموجات وتوزيعها لكافة الدول هوائيا عن طريق نقاط بسرعة 4 الآلاف ميجا في الثانية، وأكد محمود ن تكلفة المحطة التي تفعل الجهاز 500 ألف جنيه وفقا لدراسة أجرتها شركة فودافون وتحقق عائد 500 مليا دولار إذا استخدمها نصف سكان العالم.

ونوه أن هناك عدة دول طلبت منه أن تتبنى مشروعه مثل قطر والسعودية وعدد من شركات الاتصالات، ولكنه يريد أن تنفذه مصر ويتم تعميم استخدام الإنترنت بشكل مجاني في كافة أنحاء الجمهورية، واشتكى محمود مما تعرض له على الرغم من حصوله على براءة اختراع، حيث قال أنه قابل وزير الاتصالات الذي استقبله بحفاوة بالغة، ولكنه قال له” للأسف أنا ماضي عقود لمدة 20 سنة قدام”، مما يعني أن الدولة ستنفذ المشروع عندما يبلغ الشاب 40 عام.

وإليكم الفيديو نقلا عن موقع صدى البلد:

والصور نقلا من صدى البلد:

بالفيديو.. مصري يبتكر جهاز يوزع الإنترنت بشكل مجاني لكل الدول بثلاث أضعاف السرعة العالمية ودول تتطلب تبني المشروع 1بالفيديو.. مصري يبتكر جهاز يوزع الإنترنت بشكل مجاني لكل الدول بثلاث أضعاف السرعة العالمية ودول تتطلب تبني المشروع 2