بالصور.. ميركل تحرج العاهل السعودي أثناء تواجدها بالمملكة

بالصور.. ميركل تحرج العاهل السعودي أثناء تواجدها بالمملكة
بالصور.. ميركل تحرج العاهل السعودي أثناء تواجدها بالمملكة

 

التقت “أنجيلا ميركل” المستشارة الألمانية، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، بالسعودية، الأحد، في قصر السلام بجدة، في جلسة مباحثات رسمية تطرقت فيها ميركل للحديث عن حقوق الإنسان في المملكة، والتي أشارت أنه يوجد قصور كبير في هذا الشأن في المملكة العربية السعودية.

رفضت ميركل ارتداء الحجاب أثناء مقابلتها للملك سلمان حسب البروتوكول المتعارف لدى المملكة، وهذا ما لفت الأنظار كثيرا، وتحدث مع سليمان بشكل لاذع حول الحرب ضد اليمن، وانتقادها الغارات الجوية بشدة، التي شنتها المملكة على اليمن.

الملك سلمان والمستشارة الألمانية بدون حجاب
الملك سلمان والمستشارة الألمانية بدون حجاب

وتطرقت ميركل في مستهل الزيارة إلى ملف حقوق الإنسان، خاصة فيما يتعلق بأمور عقوبة الإعدام أو موقف المدون المسجون رائف بدوي أو آخرين عديدين، وتعمدت أن تحرج الملك بمواضيعها التي ناقشتها معه، إبان الزيارة.

تجدر الإشارة أن ميركل ناقشت بشكل عنيف ملف اليمن والحرب الجنوبية للمملكة، والتحالف العربي على ميليشات الانقلاب في اليمن، وأعربت عن رغبتها الشديدة أن تتوقف السعودية وتقلع عن تلك الغارات، وقالت إنها تتطلع إلى حد دبلوماسي مع الأمم المتحدة لحل الصراع القائم.

وتابعت ميركل، أنه يجب تجنب الحرب حتى لا يزداد الفقير فقرا والأوضاع السيئة التي باتت فيها اليمن وشعبه جراء هذا الصراع، وطلبت من الملك أن يقبل الحلول التوافقية لحل القضية مع اليمن.

بالصور.. ميركل تحرج العاهل السعودي أثناء تواجدها بالمملكة 1

الجدير بالذكر، أن الصحف الأجنبية تناولت بشكل ملفت للنظر جلوس ميركل مع الملك سلمان بن عبدالعزيز بدون حجاب، والذين أشاروا أن جميع الزوار كن يلبسون الحجاب فور وصولهم للملكة عدا ميركل لم تفعل ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن ميركل وسلمان استعرضا العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق التعاون في جميع المجالات، لاسيما الأحداث الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضًا هنا 

محمد بن سلمان: تيران وصنافير مسجلة لدى مصر أنها سعودية

قال الملك محمد بن سلمان العاهل السعودي إن جزيرتي تيران وصنافير مسجلة لدى مصري بأنها سعودية، ومسجلة لدى المملكة العربية السعودية بأنها سعودية أيضًا، ولا توجد أي خلافات في هذا… أكمل القراءة ←