النائبة سولاف درويش تقدم مقترحاً بخصوص تحاليل الزواج المضروبة..ومعظم المواليد بها عيوب خلقية

النائبة سولاف درويش تقدم مقترحاً بخصوص تحاليل الزواج المضروبة..ومعظم المواليد بها عيوب خلقية
النائبة سولاف درويش وتحاليل الزواج

النائبة سولاف درويش قامت بتقديم مقترح لمجلس النواب اليوم الأربعاء الموافق 3 مايو 2017، من أجل مناقشته، وقامت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب بمناقشة ذلك الموضوع الخطير وطلبت فيه السماح بإجراء تحليل المقبلين على الزواج فى المعامل الخاصة، ومنعت إجراء التحاليل الخاصة بالوزارة ومعامل الصحة.

النائبة سولاف درويش وتحاليل الزواج
النائبة سولاف درويش وتحاليل الزواج

تابع:

النائبة سولاف درويش تطالب بسرعة إقرار قانون إعدام المغتصب والعنف ضد المرآة، وتحدد العقوبات المنصوص عليها

وذكرت النائبة سولاف درويش، بأن التحاليل الطبية للمقبلين على الزواج نصفها مضروب ولذلك فإن الأطفال عندما يولدون يصابون بأمراض خلقية يصعب علاجها، وأشارت بأن الدولة تدعم التحاليل ب 100ج لكل زوجين، بما يعادل 10 ملايين جنيهاً فى السنة الواحدة، وذلك وفقاً للأعداد التي تقبل على الزواج.

وطالبت الحكومة بتوفير هذه الأموال من أجل علاج المرضى، ويجب أن يقومون بعمل التحاليل بالمعامل الخاصة وفى حال ظهر أي نتيجة مخالفة يتم محاسبة تلك المعامل فى حال اكتشف بأن هناك طفل مريض نتج عن هذا الزواج.

سولاف درويش توضح حقيقة التحاليل الطبية بمعامل الحكومة ووزارة الصحة

أكدت النائبة سولاف درويش بأن تلك الإجراءات الخاصة بالتحاليل الطبية التي تخص الزواج ما هي إلا إجراء روتيني فقط، وهو السبب فى ولاده أطفال بشكل غير صحي وغير سليم والكثير منهم يصاب بعيوب خلقية، مما يؤدي إلى تحميل نفقات عالية للحكومة ومعاناه كبيرة للوالدين بعد معرفه هذه الأضرار، فيجب علينا أن نتابع ذلك الموضوع بجدية ونقوم بتحديد النتيجة الصحيحة بعد التحاليل بصفة مباشرة من أجل إتمام الزواج بشكل صحيح أم لا.