مكالمة الرئيس السيسي مع عمرو أديب اليوم بالفيديو

مكالمة الرئيس السيسي مع عمرو أديب اليوم بالفيديو
مكالمة الرئيس السيسي مع عمرو أديب اليوم بالفيديو

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي مداخلة هاتفية مع برنامج “كل يوم” تقديم الإعلامي عمرو أديب عبر قناة أون إي الفضائية، والذي تناول بعض التحديات الاقتصادية التي تمر بها مصر خلال الفترة الراهنة خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، وجهود الدولة في التيسير على المواطنين، بخلاف مشاريع التنموية التي تتعلق بتوفير حياة كريمة للمواطن.

أوضح الرئيس السيس أنه يتم دراسة توفير 5000 رأس ماشية على الأسر الأكثر احتياجا بالقرى بصورة شهرية، مضيافا أنه بحلول 30 يونيو 2018 سيتم توفير حوالي 180 ألف وحدة سكنية لأسر بالمناطق الأكثر احتاجا وخطراً.

الرئيس السيسي يتحدث عن تنمية القرى ويناشد المصريين “متسيبوش حد ينام مكسور الخاطر”

الرئيس السيسي عبر عن الحلم الذي يراوده نحو تطوير البنايات بالقرى ضعيفة الخدمات، للحد من ظاهرة البناء على الأراضي الزراعية، عن طريق توفير ألية لتغيير طبيعة المنازل ذات الطابق الواحد، لبنايات تتحمل دورين وثلاثة.

أضاف الرئيس السيسي انه سيوجه الشكر للبنوك  إذا ما شاركت في تنمية وإعمار القرى الأكثر فقراً داخل القطر المصري، مؤكداً على دور البنوك خلال الفترة الماضية ومساهمتها في مسيرة البناء والتنمية التي تسعى الدولة المصرية لتحقيقها.

وتعقيباً على الزيادة السكانية داخل مصر، وضرورة وجود برامج تنموية تواكب زيادة عدد السكان، فقد أشار الرئيس السيسي لوجود توجه نحو إعداد برامج تحفيزية للحد من النمو السكاني داخل مصر، مشدداً الرئيس السيسي على ضرورة عدم تفسير هذا التصريح بطريقة خاطئة.

مداخلة الرئيس السيسي كاملة

وأكد الرئيس السيسي أن حالقة الفقر تدفع المواطن للمزيد من التشدد والتطرف، ومن هنا تهدف الدولة لوضع الحلول والقوانين.