أخبار حميدان التركي : رفض الافراج المشروط عنه
حميدان التركي

أعلنت لجنة الافراج عن حميدان التركي منذ قليل عن الحكم النهائي، والحكم هو رفض الافراج المشروط عنه، والتأجيل لمدة عام لإعادة النظر مرة أخرى، وقد أكد هذا الخبر نجله تركي حميدان التركي عبر حسابه في تويتر، وقد طلب من السلطات السعودية إنتهاز فرصة زيارة الرئيس الأمريكي للرياض للمطالبة بالافراج عن حميدان التركي.

رفض الافراج المشروط عن حميدان التركي
رفض الافراج المشروط عن حميدان التركي

كشف تركي حميدان التركي عن أنه تواصل مساء أمس مع والده، وقد طلب حميدان التركي أن يطمئنوا جدتهم، وقال لهم أنه أن رئيس لجنة الافراج قابله بمفرده، وقد كان من المفترض أن يعطيه القرار في نهاية الجلسة، ولكن رئيس اللجنة قرر تأجيل الرد، والكشف عن الحكم لمدة يومين قادمين.

نفى أيضا تركي حميدان أي أخبار عن صدور قرار من لجنة الافراج، وقال أن هناك حساب منتحل لشخصية أخته ينشر خبر غير صحيح عن قرار الجلسة، مشيرا إلى أنه حتى هذه الساعة لم يصدر أي قرار في حق حميدان التركي.

تركي حميدان التركي يكشف عن أخر أخبار الجلسة
تركي حميدان التركي يكشف عن أخر أخبار الجلسة

تحدث تركي حميدان التركي عن تفاصيل جلسة لجنة الافراج التي انعقدت اليوم لبحث الافراج عن والده حميدان التركي، وقد قال أن اللجنة لم تصدر قرارها اليوم، وهذا يعني أن هناك إحتمالين الأول هو التأجيل، والثاني هو عرض الأمر على لجنة أعلى مكونة من سبعة أشخاص.

تركي حميدان التركي تعلق في تويتر عن تفاصيل الجلسة
تركي حميدان التركي تعلق في تويتر عن تفاصيل الجلسة

تحديث قديم عن جلسة الافراج عن حميدان التركي 
تنعقد الآن جلسة لجنة الافراج عن حميدان التركي، وقد تحدث أبناءه عبر تويتر عن القضية، وقد كان هناك تفاعل كبير جدا في الهاشتاج “AlturkiParol”، ومطالبات بترحيل حميدان تركي إلى المملكة مرة أخرى، وقد قالت إبنته نورة أنه تم منعها من دخول الجلسة، بينما قال تركي حميدان أن الحكم سيكون إما الترحيل، أو التأجيل أو الرفض، ومن المنتظر أن تنتهي الجلسة بعد قليل وأن نعرف الحكم الصادر بحق حميدان التركي عقب إنتهاءها.

تركي حميدان التركي يتحدث عن تفاصيل الجلسة
تركي حميدان التركي يتحدث عن تفاصيل الجلسة

تحديث قديم من حساب تركي حميدان التركي
تحدث نجل حميدان التركي عبر موقع تويتر عن تفاصيل جلسة محاكمة والده غدا الثلاثاء، وقال أن الجلسة قد تبدأ في أي وقت عقب  الساعة الثامنة بتوقيت المملكة، ومن المحتمل أن يصدر الحكم على حميدان التركي في نفس اليوم، وفي نفس السياق قبل ساعات من جلسة لجنة الافراج عن التركي بدأ الكثير من التفاعل على تويتر داعين الله أن يتم الافراج عنه، وأن يعود للمملكة بين عائلته مرة أخرى.

قضية حميدان التركي
قضية حميدان التركي

تحديث قديم عن قضية حميدان التركي
حميدان التركي أصبح اليوم هو حديث مغردي تويتر، قد تناقش الكثير منه عن قصة حميدان التركي، بل ظهر هاشتاج بنفس الإسم تحدث فيه المغردون عما حدث مع حميدان التركي داعين الله أن يتم الافراج عنه قريبا، حسب المعلومات المتوافرة عن الإنترنت بخصوص قصة حميدان التركي فإنه يبلغ من العمر 48 عاما، هو مواطن سعودي الجنسية، سافر إلى أمريكا كطالب مبتعث، ولكنه هناك تم إتهامه بالتعدي على مدبرة أندونسية، وقد تم الحكم عليه بالسجن ثمانية، وعشرون عاما.

قصة حميدان التركي

سافر التركي إلى أمريكا عام 1995 الماضي كمبتعث من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وحاصل فيها على الماجستير بامتياز مع درجة الشرف الأولى من جامعة دنفر بولاية كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية، في عام 2006 الماضي تم الحكم عليه بالسجن 28 عاما، بعد إتهامه إختطاف مدبرة منزله الأندونسية، والتعدي عليها، وعدم دفع راتبها.

حميدان التركي ينفي كل الإتهامات الموجهة له، وقد قال أن هذه الإتهامات مزورة من طرف الحكومة الأمريكية، وقد استنفذ حميدان التركي كل فرص الحصول على البراءة، وبدء في تطبيق فترة العقوبة في سجن لايمن في ولاية كولاردو، وقد تم تخفيف حكم السجن على حميدان التركي من 28 عاما حتى 8 سنوات فقط بسبب حسن سلوكه في السجن، وقد تبقى ثلاثة سنوات، ونصف.

غدا الثلاثاء سيكون هناك يوم مهم في قضية حميدان التركي حيث ستحكم المحكمة، وذلك بعد أن تم التأجيل لمدة عامين، وحسب ما نشره نجل التركي على حسابه في تويتر فإن غدا الحكم سيكون إما ترحيل مشروط لحميدان التركي، أو تأجيل سنتين، أو رفض البرول.

منذ سنوات هناك الكثير من التفاعل الإيجابي من مغردي تويتر مع قضية حميدان التركي، وقد طلب الكثير منه خلال رسائل تويتر بالافراج عن التركي، وإعادته للسعودية مرة أخرى، وقد ظهر اليوم هاشتاج جديد بإسم حميدان التركي، وهاشتاج أخر بالأنجليزية بعنوان ” AlTurkiParole” يدعو فيه المغردون الله أن يتم الافراج عنه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.