أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ

أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ

نقدم لكم متابعين موقع مصر فايف باقة من أجمل أدعية شهر رمضان المبارك، لكى تقرأها يومياً في رمضان، ومن الممكن أن تتبادلها أيضا في رسائل نصية للأهل والأصحاب أو نشرها علي مواقع التواصل الاجتماعي، وهناك بعض الأدعية المكتوبة لتستخدمها كيفما تشاء والبعض الأخر مكتوب علي الصور فمن الممكن أن تضعها كصورة للبروفايل الخاص بك علي الفيس بوك أو تستخدمها كتعليق.

أدعية شهر رمضان الكريم

  • أدعية العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم لعام 2020

نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم.
نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا.. يا رب العالمين.
اللهم إنك عفو تحب العفو كريم تحب العفو فأعفو عنا.
اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.
اللهم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان.. سبحانك يا رب لا بشيء من الآئك يا رب نكذب.. فلك الحمد كله.. ولك الشكر كله.. وبيدك الخير كله.. واليك يرجع الأمر كله.. علانيته وسره.. انك على كل شيء قدير.. إنك على ما تشاء قدير.
اللهم يا غنى يا حميد.. أغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك.
اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله.
اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوتك وجبروتك يا جبار.
اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفى الآخرين.. وفى كل وقت وحين.. وفى الملأ الأعلى إلى يوم الدين.
اللهم أرزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً.
اللهم يا قاضى الحاجات ويا مجيب الدعوات اقض حوائجنا وحوائج السائلين.
يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر.. أكرمنا في هذه الليلة المباركة.. وألطف بنا في هذه الليلة المباركة.. وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة.. وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة.

مجموعة من الأدعية الرمضانية  لعام 2017 ميلادياً، 1438 هجرياً

  • دعاء العشر الأيام الأوائل : أشهد أن لا إله إلا الله ، وأستغفر الله ، اللهم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.
  • دعاء العشرة الثانية : اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي.
  • دعاء العشرة الأخيرة :اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني.
  • اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت وعافِنا فيمَن عافيْت…وتَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت .. وبارِك لَنا فيما أَعْطَيْت …وقِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت .. ..سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك .. انَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت ….فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت ..وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت …نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ إليك …وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك ..و نُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه أَنتَ الغَنِيُّ ونحَنُ الفُقَراءُ إليك …أَنتَ الوَكيلُ ونحَنُ المُتَوَكِّلونَ عَلَيْك ..أَنتَ القَوِيُّ ونحَنُ الضُّعفاءُ إليك .. أَنتَ العَزيزُ ونحَنُ الأَذِلاَّءُ إليك.
  • اللّهم يا واصِل المُنقَطِعين أَوصِلنا إليك …اللّهم هَب لنا مِنك عملا صالحاً يُقربُنا إليك ..اللّهم استُرنا فوق الأرضِ وتحت الأرضِ و يوم العرضِ عليك …أحسِن وُقوفَنا بين يديك …لا تُخزِنا يوم العرضِ عليك …اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأُمورِ كُلها … وأجِرْنا من خِزيِ الدنيا ..وعذابِ الآخرة يا حنَّان .. يا منَّان .. يا ذا الجلال والإكرام.
  • اجعَل في قُلوبِنا نورا وفي قُبورِنا نورا و في أسماعِنا نورا وفي أبْصارِنا نورا و عن يميننا نورا وعن شِمالِنا نور أو من فَوقِنا نورا ومن تحَتِنا نورا وفي عَظمِنا نورا وفي لحَمِنا نورا وفي أَنْفُسِنا نورا وفي أَهْلِنا نورا وفي آبائِنا نورا وفي أُمَّهاتِنا نورا وفي أَزواجِنا/زَوجاتِنا نورا وفي ذُرِّيَتِنا نورا وأَعطِنا نورا وأَعظِم لنا نورا.
  • واجعَل لنا نورا مِن نورِكَ فَأَنتَ نورُ السّماواتِ وَالأرضِ يا ربَّ العالمين يا أَرحَمَ الرَّاحِمين.
  • اللّهم بِرحمَتِك الواسِعَةِ عمّنا واكفِنا شرّ ما أهمّنا وغمّنا وعلى الإيمانِ الكاملِ والكتابِ والسُّنةِ جَمْعاً توفَّنا وأنت راضٍ عنّا وأنت راضٍ عنّا وأنت راضٍ عنّا …يا خيرَ الرازقين يا خيرَ الرازقين.
  • اللّهم إنا نسألُك أن ترزُقَنا حبَّك.. وحبَّ من يُحبُّك وحبَّ كلِّ عملٍ يُقرِّبُنا إلى حبِّك وأن تغفرَ لنا وترحمَنا وادا أردت بقومٍ فتنةً فاقبِضْنا إليك غيرَ مفتونين لا ندامة ولا مُبَدَّلين برحمتكَ يا أرحمَ الراحمين.
  • داوِنا اللّهمَّ بدوائِك واشفِنا بشفائِك وأغْنِنا بفضلِك عمّن سِواك يا كاسيَ العظامِ لحماً بعد الموت رحمنا إذا أتانا اليقين وعرق منا الجبين و بكى علينا الحبيب والغريب .. اللّهم ارحمنا إذا وُورينا التراب وغُلِّقَتِ من القبورِ الأبواب، فإذا الوحشةُ والوحدةُ، وهوّنِ الحساب.
  • اللّهم ارحمنا إذا حُمِلنا على الأعناقِ وبلغتِ التراقِ وقيل من راق،وظن أنه الفراقُ والتفَّتِ السَّاقُ بالسَّاقِ،إليك ربَّنا يومئذٍ المساق.
  • اللّهم ارحمْنا يومَ تُبَدَّلُ الأرضُ غيرَ الأرضِ والسَّماوات.
  • اللّهم ارحمنا يومَ تمورُ السّماءُ موراً وتسيرُ الجبالُ سيراً.
  • اللّهم ارحمنا فانَّك بِنا رحيم، ولا تُعذِّبنا فأنتَ علينا قدير، والْطُف بنا يا مَولانا فيما جَرَت بِهِ المَقادير.
  • اللّهم خُذْ بأَيدينا إليك أَخْذَ الكِرامِ عَليك،يا قاضِيَ الحاجات،و يا مُجيب الدَّعوات، نَسأَلُكَ يا رَبَّنا رَحمَْةً تَهْدي بِها قُلُوبَنا.
  • اللّهم انصُرِ الإسلام وَأَعِزَّ المُسلمين،و دَمِّر أَعداءَ الدّين،اللّهم خُذْهُم أَخْذَ عَزيزٍ مُقْتَدِر، انَّهم لا يُعجِزُونَك، أَرِنا فِيهِم يَوماً أَسوداً، أَرِنا فيهِم عَجائِبَ قُدرَتِك،أَرِنا بِهم بَأْسَك الذي لا يُرَدُّ عَنِ القَومِ المُجرِمين، انزَعِ الوَهَنَ وَحُبَّ الدُّنيا مِن قُلوبِنا وأَبدِل بِه يا رَبَّنا حُبَّ الآخِرَة.
  • يا مُغيثُ أَغِثْنا
    يا رَحمنُ ارحمنا
    يا كَريمُ أَكرِمنا
    يا لَطيفُ الطُف بِنا
    اللّهم الطُف بِنا في قضائِكَ وقَدَرِكَ لُطْفاً يليقُ بِكَرَمِكَ يا أَكرَمَ الأَكرَمين
    يا سمَيعَ الدُّعاء
    يا ذا المَنِّ والعَطاء
    يا مَن لا يُعجِزْهُ شيءٌ في الأَرضِ ولا في السَّماء
    اللّهم ارزُق شبابَ المُسلمينَ عِفَّةَ يوسف عليه السلام
    و بَناتَ المسلمينَ طهارةَ مريم عليها السلام
    و احفظ نِساءَ المسلمين من شرِّ خَلقِكَ أجمَعين
    اللّهم ارزُقنا فأَنتَ خَيرُ الرَّازِقين
    و أَعتِق رِقابَنا يا أرحَمَ الرَّاحِمين
    ورِقابَ آبائِنا وأُمَّهاتِنا وَمَن كان لَهُ حَقٌ عَلينا
    و جميع المُسلِمين والمُسلِماتِ.. المُؤمِنينَ والمُؤمِناتِ.. الأَحياءِ مِنهُم وَالأَموات
    انَّكَ يا مَولانا سَميعٌ قَريبٌ مُجيبُ الدَّعَوات
    يا أرحَمَ الرَّاحمين
    اللّهم صلِّ وسلِّم وبارك على سَيِّدِنا مُحمَّدٍ في الأوَّلين
    وصلِّ وسلِّم وبارك عَليهِ في الآخِرين
    وصلِّ وسلِّم وبارك عليهِ في كلٍ وقتٍ وكلٍ حين
    وفي المَلأِ الأَعلى إلى يومِ الدِّين
  • نَسأَلُكَ يا رَحمنُ أَنْ تَرْزُقَنا شَفَاعَتَهُ وَأَورِدْنا حَوْضَهُ وَاسْقِنا مِن يَدَيْهِ الشَّريفَتينِ شَرْبَةً هَنيئَةً مَريئَةً لا نَظْمَأُ بَعدَها أَبَداً
  • اللَّهم كما آمَنَّا بِهِ وَلم نَرَه.. فَلا تُفَرِّق بَيْنَنا وَبَينَهُ حتى تُدخِلَنا مُدخَلَه
    بِرحمَتِكَ يا أَرحَمَ الرَّاحِمين
    واشْفِ مَرضانا وَمَرضى المُسلِمين
    و ارْحَم مَوتانا وَمَوتى المُسلمين
    و لا تُخَيِّب رَجائَنا يا أَكرَمَ الأَكرَمين
    وتَقَبَّل دُعاءَنا وصِيامَنا وقِيامَنا ورُكوعَنا وسُجودَنا
    كما نَسأَلُكَ الدَّرَجاتِ العُلا مِنَ الجَنَّة آمين.. آمين.. آمين وصلى اللهُ على سيِّدِنا مُحمَّد وَعلى آلِهِ وصَحْبِهِ وَسلّم
  • اللهم قد حضر أول يوم من شهر رمضان وقد افترضت علينا صيامه وأنزلت فيه القران هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان اللهم أعنا على صيامه وتقبله منا وتسلمه منا وسلمه لنا في يسر منك وعافية انك على كل شئ قدير

*************************
اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه من نوم الغافلين وهب لي جرمي فيه يا اله العالمين واعف عني يا عافيا عن المجرمين

*************************

اللهم قوني فيه على قامة أمرك واذقني حلاوة ذكرك وأوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك واحفظني فيه بحفظك وسترك يا ابصر الناظرين

اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبه وباعدني فيه من السفاهة والتمويه واجعل لي نصيبا من كل خير تنزله بجودك يا أجود الأجودين

*************************

اللهم قربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا ارحم الراحمين

*************************

اللهم اجعلني فيه من المستغفرين واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين واجعلي فيه من عبادك عبادك الصالحين القانتين واجعلني فيه من أولياءك المتقين برافتك يا ارحم الراحمين

*************************

اللهم اعني فيه على صيامه وقيامه وجنبني فيه من هفواته وأثامه وارزقني فيه ذكرك وشكرك بدوامه وبتوفيقك يا هادي المضلين

*************************

اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام وأطعام الطعام وإفشاء السلام وصحبة الكرام بطولك يا ملجأ الآملين

اللهم أمين يا رب العالمين

دعاء الصائم إذا أفطر عند قوم –

” أفطر عندكم الصائمون وأكل طعامكم الأبرار ، وتنزلت عليكم الملائكة ” رواه أحمد وصححه الألباني ( صحيح الجامع 209/4)

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَ قِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ ، وَ نَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ .

***

اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ ، وَ وَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ .

***

اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ ، وَ باعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ ، وَ اجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ .

***

اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ ، وَ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ ، وَ اَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ ، وَ احْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ و َسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ .

***

اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ .

***

اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ ، وَ لا تَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ ، وَ زَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَ اَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ .

***

اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَ قِيامِهِ ، وَ جَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ ، وَ ارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ .

***

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ .

***

اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ ، وَ اهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ ، وَ خُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ .

***

اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ ، وَ اجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ ، وَ اجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ .

***

اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ ، وَ كَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَ العِصيانَ وَ حَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَ النّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ .

***

اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَ الْعَفافِ ، وَ اسْتُرني فيهِ بِلِِِباسِ الْقُنُوعِ و َالكَفافِ ، وَ احْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَ الْإنصافِ ، وَ آمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما اَخافُ بِعِصْمَتِكَ ياعصمَةَ الْخائفينَ .

***

اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنسِ وَ الْأقْذارِ ، وَ صَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِلتُّقى وَ صُحْبَةِ الْأبرارِ بِعَوْنِكَ ياقُرَّةَ عَيْن الْمَساكينِ .

***

اَللّهُمَّ لاتُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ ، وَ اَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَ الْهَفَواتِ ، وَ لا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَ الأفاتِ بِعزَّتِكَ ياعِزَّ المُسْلمينَ .

***

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ ، وَ اشْرَحْ فيهِ صَدري بِانابَةِ المُخْبِتينَ ، بِأمانِكَ ياأمانَ الخائفينَ .

***

اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ ، وَ جَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ .

***

اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ ، وَ اقضِ لي فيهِ الحوائِجَ وَ الآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ وَ السُّؤالِ ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَ آله الطّاهرينَ .

***

اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ ، وَ نوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ ، وَ خُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ .

***

أللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ ، وَ سَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ ، وَ لا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِياً إلى الحَقِّ المُبينِ .

***

أللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان ، وَ أغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يامُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين .

***

أللّهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلاً ، و لا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلاً ، وَ اجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَ مَقيلاً ، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ .

***

أللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ ، وَ أنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ ، وَ أسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ .

***

أللّهُمَّ اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ ، وَ طَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ ، وَ امْتَحِنْ قَلبي فيهِ بِتَقْوى القُلُوبِ ، يامُقيلَ عَثَراتِ المُذنبين .

***

أللّهُمَّ إنِّي أسألُكَ فيهِ مايُرضيكَ ، وَ أعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ ، وَ أسألُكَ التَّوفيقَ فيهِ لِأَنْ اُطيعَكَ وَلا أعْصِيَكَ ، يا جواد السّائلينَ .

***

أللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ ، وَ مُعادِياً لِأعْدائِكَ ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ .

***

أللّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكوراً ، وَ ذَنبي فيهِ مَغفُوراً ، وَ عَمَلي فيهِ مَقبُولاً ، وَ عَيْببي فيهِ مَستوراً يا أسمَعَ السّامعينَ .

***

أللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ ، وَ صَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ ، وَ اقبَلْ مَعاذيري وَ حُطَّ عَنِّي الذَّنب وَ الوِزْرَ ، يا رَؤُفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ .

***

أللّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فيهِ مِنَ النَّوافِلِ ، وَ أكْرِمني فيهِ بِإحضارِ المَسائِلِ ، وَ قَرِّبْ فيهِ وَسيلَتي إليكَ مِنْ بَيْنِ الوَسائِلِ ، يا مَن لا يَشْغَلُهُ إلحاحُ المُلِحِّينَ .

***

أللّهُمَّ غَشِّني فيهِ بالرَّحْمَةِ ، وَ ارْزُقني فيهِ التَّوفيقَ وَ العِصْمَةَ ، وَ طَهِّر قَلبي مِن غياهِبِ التُّهمَةِ ، يارَحيماً بِعبادِهِ المُؤمنينَ .

***

أللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَ القَبولِ عَلى ما تَرضاهُ وَ يَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلهِ الطّاهِرينَ ، وَ الحَمدُ للهِ رَبِّ العالمينَ

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي في رَمَضَان صِيامَ الصائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قِيامَ القائِمينَ، ونَبِّهْني

 

 

فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ وَجَنّبْني سَخَطِكَ وَنقِمتِكَ،

وَوَفِّقْني فيهِ لِقِرآءةِ آياتِكَ

اَللّهُمَّ واجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا اَجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَِدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ

اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ

اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك
وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ

اَللّهُمَّ أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِلّينَ. وقَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ ، وإطْعامَ الطَّعامِ ، وَإفْشاءَ السَّلامِ ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ

اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَّ الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلَيَّ الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَالأَقْذارِ، وَصبِّرني فيهِ عَلى كائِناتِ الأَقدْارِ، وزَيِنّيّ وَاستُرْني فيهِ بِالسِّتِر وَالعَفافِ، وَاحْمِلْني فيهِ على العدلِ والإنصاف، وآمنّي فيهِ من كلّ ما أخاف، بِعِصْمَتِكَ يا عِصْمَةَ الْخائِفينَ.

اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا
تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدري بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِني فيهِ
بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ
واِهْدِني فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لي الحَوائِجَ والآمالَ

اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلي إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ و افْتَحْ لي فيهِ أبْوابَ جِنانِك ، وَأغْلِقْ عَنّي فيهِ أبْوابَ نّيرانِك ، وَوَفِّقْني
فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك

اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَيَّ سَبيلاً
وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَمَقيلاً

اَللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ
لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ

اَللّهُمَّ اغْسِلْني فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبي فيهِ
بِتَقْوَى الْقُلُوبِ
أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ
لأَِنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْني فيهِ رَبي مُحبّاً لأَوْليائِكَ َمُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.

اجْعَلْ اَللّهُمَّ سَعْيي فيهِ مَشْكُوراً، وَذَنْبي فيهِ مَغْفُوراً، وَعَمَلي فيهِ مَقْبُولاً، وَعَيْبي
فيه مَسْتُوراً و ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ فيهِ اُمُوري مِنَ عُسْرِ إلى يُسْرِ،

اَللّهُمَّ غَشِّني فيهِ بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْني التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قَلْبي

بعض الأدعية الرمضانية المصورة لعام 2020 ميلادياً، 1441 هجرياً

أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 7 أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 8 أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 9 أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 10 أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 11 أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 12 أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 13 أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 14 أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 15 أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 16 أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 17 أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 18 أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 19 أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 20 أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 21 أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 22 أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 23 أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 24 أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 25 أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 26 أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 27 أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 28 أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 29 أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 30 أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 31 أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 32 أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 33 أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 34 أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 35 أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 36 أدعية شهر رمضان لعام 2020 م 1441هـ 37

شاهد أيضا صور شهر رمضان الكريم 2020، صور فوانيس رمضان 2020، أسعار فوانيس رمضان 2020، كما أشارت معهد البحوث إلي أن اليوم السبت الموافق 31 أغسطس هو الأول من محرم للعام الهجري الجديد 1441، وبذلك تتوقف الأعمال بالدولة للإحتفال برأس السنة يوم الأحد كإجازة مدفوعة الأجر لجميع العاملين والموظفين بالدولة، وكل عام وأنتم بخير.