تعرف على 10 مواد كيميائية قاتلة مصنعين السجائر لايريدون أن تعرف عنها !

تعرف على 10 مواد كيميائية قاتلة مصنعين السجائر لايريدون أن تعرف عنها !
تعرف على 10 مواد كيميائية قاتلة مصنعين السجائر لايريدون أن تعرف عنها !

نحن نعلم جميعاً أن التدخين ضار جداً على صحة الإنسان ، وعلى الرغم من معرفتنا ذلك ولكن ملايين من الناس مازلوا يدخنون . ووفقاً لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC ، أن مايقرب من 15% من الأمريكيين أو أكثر من 40 مليون شخص يدخن . وبالمقارنة مع 42% من السكان الذين يدخنون منذ عام 1965 ، وبالتأكيد في إزدياد مستمر .
وعلى الرغم من كل الجهود المبذولة ، يبقى التدخين هو السبب الأول والرئيسي للوفاة . وكما ذكر مركز CDC ، أن التدخين يقتل عدداً كبيرأ من الناس بل أكثر من البدانة ، وتعاطي العقاقير ، والأمراض المعدية ، والأسلحة النارية ، وحوادث المرور .
ولكن السؤال ماهى الأسباب بالضبط التي تجعل السجائر سيئة للغاية لصحتنا ؟ . والكثير من الناس لا تعلم أن السجائر تحتوي على أكثر من 4000 مادة كيميائية . ومن هذه المواد الكيميائية 40 منهم على الأقل من المواد المسرطنة المعروفة ، و400 ثبت أنها سامة إلى حد ما .
هل أنت مدخن ؟ هنا سنتعرف على 10 من المواد الأكثر سموم والتي وجدت في السجائر .

1- البنزين
تم ربط البنزين بسرطان الدم “اللوكيميا” والأضرار الوراثية ، والنزيف المفرط . وهو واحد من أهم المواد الكيميائية المستخدمة في صناعة البتروكيماويات وموجود في النفط الخام والمبيدات الحشرية .

2- فورمالديهايد Formaldehyde
تستخدم تلك المادة للحفاظ على الجثث وقتل الميكروبات ، ويمكن أن تسبب تهيج في العين ، والسعال .

3- القطران Tar
هو مركب لزج لونه أسود يضاف إلى مواد لصنع الطرق ، وتنتج أيضاً عندما يتم حرق التبغ . وتم ربط القطران بالسرطان والذي يحول أسنانك وتصبح صفراء .

4- الزرنيخ
يوجد مادة كيميائية خطرة أخرى مسببة للسرطان وجدت في السجائر وهى الزرنيخ . وهو يتراكم في الجسم مع مرور الوقت ، ويمكن أن يتداخل مع قدرة الجسم على إصلاح الحمض النووي DNA ، وأنه قد يعزز أيضاً تأثي المواد الكيميائية الأخرى الضارة بالصحة .

5- الكادميوم Cadmium
هذه المادة تستخدم أيضاً في إنتاج البطاريات ، وهو معدن سام ووجد في السجائر . ليس فقط تم ربطه بالسرطان ، ولكن التعرض لهذه المادة الكيميائية يمكن أيضاً أن يضر الكلى والشرايين .

6- Chromium
قد تعرف الكروم في الأصباغ والدهانات والسبائك المعدنية . وعند إستنشاقها ، هذه المادة الكيميائية بمثابة “غراء” بين المواد المسرطنة والحمض النووي ، مما يؤدي إلى تلف الحمض النووي والكلى وغيرها من المشاكل الصحية .

7- Hydrogen cyanide

سيانيد الهيدروجين هى مادة مسرطنة معروفة تدمر الأهداب في الرئتين . هذه هياكل مثل الشعر وخطوط ، وعندما يتم تدمير هذه الأهداب ، السموم يمكن أن تدخل مجرى الدم بسرعة أكبر عن طريق الرئتين .

8- أول أكسيد الكربون
أول أو ثاني أكسيد الكربون CO ، هو غاز عديم اللون ، عديم الرائحة والمذاق . دخان التبغ يحتوي على 3 : 5 % CO. CO يؤثر على الجسم كله عن طريق خلايا الدم الحمراء ، مما يؤدي إلى نقل الأكسجين أقل في جميع أنحاء الجسم .

9- أكسيد النيتروجين
هو ملوث الهواء وووجد أيضاً في دخان السجائر . وهو يسبب إلتهاب الرئة وضيق في التنفس .

10- الأمونيا
توجد في العديد من المنتجات الخاصة بتنظيف “التواليت” وغيرها ، كما وجدت في السجائر . والأمونيا هى مادة كيميائية في السجائر التي تعزز تأثير الأدمان من النيكوتين .

Source: http://www.naturalnews.com/2017-04-29-10-deadly-chemicals-cigarette-manufacturers-dont-want-you-to-know-about.html