مصر فايف

أفضل10 بلدان تكلفتها المعيشة منخفضة ومستوى معيشي ممتاز حول العالم من بينهم بلد عربي و احد

أكثر 10 بلدان سعيدة حول العالم من بينها دولة عربية

البحث عن العمل عاملا من العوامل الرئيسية التي تجعلنا نغير مكان إقامتنا من الحين للآخر، وهو ما يحدد أشياء كثيرة، إما أن تكون سعيد بتلك التغييرات التي تطرأ عليك، أو ستشعر بالتعاسة، إثر ما تبذل لكنك لا تجد المقابل.
تدفعنا الحياة إلى السعي لتحسين مستوانا المعيشي، وأن يكون انتقالنا بمقابل يعوضنا عن أشياء كثيرة تركناها ورضينا بالغربة عن بلادنا، فيعرض لنا بنك HSBC عبر موقع Viviallestero، قائمة بأفضل 10 دول سعيدة في العالم، وتكلفتها المعيشية منخفضة ومستواها المعيشي جيد جدا نحو:

1- ألمانيا، بسؤال المغتربين في هذه الدراسة الاستقصائية، فإن ألمانيا تُعد واحدة من الدول التي يمكن لأي زوجين أو أي أسرة شابة أن يتمكنوا من تحقيق أحلامهم الشخصية فيها.

2- البحرين، البلد العربي الآسيوي، بلد صغير يمثل ثقلا اقتصاديا كبيرا في دول الخليج العربي، يعتمد ذلك الشعب الآسيوي الصغير يمثل واحداً من الاقتصاديات الأكثر أهمية في الخليج العربي، وبسؤال الأشخاص الذين يعيشون في البحرين أوضحوا أن المستوى المعيشي المترتب على عائد العمل يُعد كبيرا جدا بالنسبة إلي ما كانوا يحلمون، ومنها فإن المستوى المعيشي ميسر جدا في دولة البحرين.

3- تايلاند، واحتلت تايلاند المركز الأول وفق هذا التصنيف في عام 2015، وذلك بسبب شعور الراحة المتواجد لدى المغتربين في تيلاند.

4- روسيا، والتي توفر للمغتربين حياة اجتماعية أكثر إيجابية من بلادهم، والتي تشعرهم بالرضا تجاه أعمالهم الوظيفية.

5- فرنسا، وجاءت نتائج الاستفتاء بأن المغتربين في فرنسا يشعرون بأن العائد والمستوى المعيشي يمكنهم من الحياة بشكل مميز.

6- أستراليا، وكانت الإجابات الأكثر أهمية هي تلك المتعلقة بمدى جودة الحياة بشكل عام، ومدى نجاح الأجانب في عيش حياة صحية أفضل من أوطانهم الأصلية، وهذا ما توفره لهم أستراليا.

7- السويد، وهي البلد الأكثر توفيراً لمعيشة تضمن فترات حياة أطول؛ حيث قام المغتربون بالرد الإيجابي على الأسئلة المتعلقة بكلٍّ من: مدى جودة الحياة، المستوى المعيشي المترتب على عائد العمل ومدى سهولة تكوين حياة عائلية في تلك الدولة.

8- المكسيك، والتي أوضح المغتربون بأن حياتهم الاجتماعية فيها ومستوى سعادتهم المتزايد بشكل ملحوظ منذ انتقالهم للعيش في تلك الدولة.
9- نيوزيلندا، وهي كسابقاتها، والتي حصلت على تصويتات ممتازة، من حيث مستوى المعيشة المترتب على العمل، وأيضا مدى جودة الحياة فيها، ومدى رضا الأشخاص عن وظائفهم وأعمالهم.
10 – أسبانيا، وهي في المترتبة الأولى على رأس كل البلدان السابقة، رغم أنها لا تقدم الكثير فيما يتعلق بنطاق العمل والوظائف؛ تُعد واحدة من أفضل الدول فيما يتعلق بالحياة الاجتماعية والثقافية، أما عن مستوى الحياة فيها بوجه عام ممتاز.