المشير السيسى من الجمالية إلى رئاسة الجمهورية

منذ قليل تهافتتت كافة وسائل الإعلام , والمواقع الإلكترونية لتفوز بسبق الإعلان عن إستقالة المشير السيسى , وعزمه على خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة , والتى من المقرر أن يفتح باب التقدم لها الأسبوع القادم , ليقرر المشير السيسى بمنتهى الوضوح أنه سيحقق آمال الجماهير العريضة التى تطالبه بالترشح للرئاسة.

 

حيث ألقى السيسى بيانا للأمة منذ قليل اليوم الأربعاء 26 مارس 2014

المشير السيسى فى سطور

 

المشير السيسى من الجمالية إلى رئاسة الجمهورية 2

 

محل الميلاد

ولد المشير السيسى بالقاهرة تحديدا فى حى الجمالية فى نوفمبر 1954 , لاسرة متوسطة , قبل أقل من شهر من محاولة إغتيال الرئيس الراحل جمال عبد الناصر من قبل جماعة الإخوان المسلمين.

المؤهل الدراسى

تدرج السيسى بالدراسة فى مدارس الحى الذى ولد فيه , ثم التحق بالكلية الحربية , التى تخرج منها فى ابريل 1977, وكذلك حصل المشير على ماجستير العلوم العسكرية عام 1987 , وزمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية 2003.

دراسته بالخارج

درس المشير بالخارج حتى حصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القيادة والأركان البريطانية عام 1992 , وأيضا زمالة كلية الحرب العليا الأميركية عام 2006.

دور المشير السيسى فى ثورة 25 يناير 2011

كان السيسى من احد المشاركين فى اجتماعات المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذى تولى مسئولية قيادة البلاد عقب تنحى الرئيس الاسبق مبارك, ورئس العديد من الإجتماعات فى هذه الفترة الخاصة بالتفاوض مع الشباب وممثلى قوى الثورة , وناله ما نال المجلس الأعلى للقوات المسلحة من انتقادات تتعلق بسوء إدارة المرحلة المؤقته.

تولى المشير السيسى منصب وزير الدفاع فى عهد رئاسة الرئيس المعزول محمد مرسى , بعد الإطاحة بالمشير طنطاوى.

السيسى وثورة 30 يونيو

بعد توالى المهاجمين والمستنكرين لنظام حكم الإخوان المسلمين , فيما يتعلق بسياسات أخونة الدولة , لعب المشير السيسى دورا هو والقوات المسلحة عموما فى محاولة لتقريب وجهات النظر بين الرئيس المعزول مرسى وبين كافة قوى الشعب.

إلا ان المحاولات جميعها قد بائت بالفشل و ليظهر المشير السيسى كفارس مغوار و يراه الجميع المخلص الوحيد من هذا الحكم المستبد .

حتى تمت ثورة 30 يونيو وكلل الله لها النجاح , وعزل مرسى , ليسطع نجم المشير , وتتزايد شعبيته , وثقله فى الشارع المصرى .

وظهرت الكثير من الحملات التى تنادى المشير السيسى بإكمال جميلة والترشح للإنتخابات الرئاسية تحت شعار حملة كمل جميلك , بينما على الجانب الآخر يواصل المعارضون لثورة 30 يونيو من الإخوان , مناداتهم بأن ما حدث هو انقلاب مطالبينهم بالرجوع عما فعل وإعادة الرئيس الشرعى للبلاد.

ومن ثم يتولى المشير على عاتقه مسئولية حماية أمن وآمان مصر كواحد من افراد القوات المسلحة ويبدو ذلك من  زيارته لروسيا

 

المشير السيسى من الجمالية إلى رئاسة الجمهورية 3

 

ووصل الحال بمحبوا المشير إلى صنع شيكولاتة عليها صورته , لتحمل اسم شيكولاتة السيسى.

 

المشير السيسى من الجمالية إلى رئاسة الجمهورية 4

 

كذلك تداولت فى كافة أنحاء الجمهورية , بطاقة خاصة بالمشير السيسى , لتباع مع الباعة الجائلين كاكياس اللبان , والبنبون.

 

المشير السيسى من الجمالية إلى رئاسة الجمهورية 5

 

عبد الفتاح السيسى لم يعد مجرد اسما , فى تاريخ الحياة السياسية المصرية بل اصبح رمزا لكل محتاج , يرى فيه الأمل , يرى فيه الغد الافضل لمصر الذى نرجوه جميعا بإذن الله , فآمال المصريين جميعهم متعلقة بهذا الرجل , المسمى عبد الفتاح السيسى.

المشير السيسى من الجمالية إلى رئاسة الجمهورية 6

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.