التخطي إلى المحتوى
تعرف علي موعد وصول أرقام جلوس الثانوية العامة للمدارس
وزارة التربية والتعليم

قال رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة رضا حجازي إنه سيتم تسليم أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للمدارس في 11 مايو المقبل، ويقوم الطالب بالتوجه إلى المدرسة التابع لها واستلام رقم الجلوس.

وأوضح حجازي أن عدد الطلاب الذين قاموا بتسجيل استمارات دخول الامتحانات بلغ 589 ألف و388 طالب، وجاري الآن حصر أعداد طلاب المنازل، الراسبين من العام الماضي، والذين سيؤدوا الامتحانات هذا العام، لافتا إلي أن عددهم قد يصل إلي 30 ألف طالب.

وطالب حجازي الطلاب بالاحتفاظ برقم الجلوس، لإنه لن يتم دخول لجنة الامتحان إلا من خلال رقم الجلوس.

وأعلن عن زيادة عدد لجان الامتحانات إلي 1643 لجنة، لتقليل الأعداد داخل اللجان ليتم السيطرة عليها، ونفي ما تردد عن عقد لجان خاصة لأبناء الشخصيات الهامة، وقال ” لا توجد أي لجان خاصة نهائيا إلا في معهد الأورام ومستشفي 5735″.

وبالنسبة للمراقبين والمصححين، قال أن الوزارة انتهت من إجراء المقابلات الشخصية لاختيارهم، مشيرا إلي استبعاد جميع المراقبين الذي حدثت في لجانهم العام الماضي أحداث عنف أو غش، أو الذين قصروا في أداء مهمتهم علي أكمل وجه.

وأعلن عن الانتهاء من خطة نقل أوراق أسئلة الامتحانات إلي جميع المحافظات بالتنسيق مع مديري المديريات التعليمية، مؤكدا أن الصناديق الخاصة بنقل أسئلة البوكليت لن يتم فتحها إلا داخل اللجان، منعا لحدوث أي تسريب للأسئلة، وتابع ” طبع الأسئلة هذا العام سيكون في إحدي الجهات السيادية ولن تطبع في الوزارة حتى لا يحدث أي تسريب كما حدث العام الماضي”.

تبدأ امتحانات الثانوية العامة 4 يونيو المقبل وتستمر حتي 24 من نفس الشهر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.