رئيس مركز البحوث السابق يكشف عما تحمله زيارة بابا الفاتيكان لمصر من رسائل هامة

رئيس مركز البحوث السابق يكشف عما تحمله زيارة بابا الفاتيكان لمصر من رسائل هامة

تشهد مصر في هذه الأيام حدثا فريدا وتاريخيا، حيث وصل إلى مطار القاهرة الدولي عصر الجمعة بابا الكنيسة الكاثوليكية وبابا الفاتيكان البابا”فرانسيس”، في زيارة له لمصر، تعد هي الأولى له في مصر، ومن المقرر أن تستغرق تلك الزيارة يومين، وقد أشاد الكثيرون بتلك الزيارة، ومنهم” هاني الناظر”رئيس مركز البحوث السابق.

وتساءل”الناظر” في تدوينته، التي نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي”فيس بوك” عن ماذا تحمل زيارة بابا الفاتيكان لمصر من رسائل ؟ وماذا تعني هذه الزيارة، ثم أجاب بخمس رسائل تحملها زيارة بابا الفاتيكان لمصرقائلا:”الرسالة الأولى.. رسالة دعم قوية لمصر في حربها ضد الإرهاب”.

وتابع قائلا:”الرسالة الثانية أن الكنيسة الكاثوليكية والأرثوذكسية والأزهر الشريف يد واحدة في مواجهة الإرهاب والتطرف بجميع أشكاله في مصر وفي العالم بأسره، والرسالة الثالثة رسالة تقدير وثقة في دور الأزهر التنويري نحو نشر صحيح الدين الإسلامي السمح الوسطي”.

وأكمل رسالتيه الأخيرتين قائلا:”الرسالة الرابعة لأقباط مصر تقول انتم في وطنكم وفي أحضان إخواتكم وإخوانكم المسلمين ومصابكم هو مصابهم وقوتكم في وحدتكم الوطنية، الرسالة الخامسة للعالم أن مصر أرض الحب والأمان والسلام”.

رئيس مركز البحوث السابق يكشف عما تحمله زيارة بابا الفاتيكان لمصر من رسائل هامة 7